مقالات صحفية

6 أدوات تهمك في تويتر

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammedمع التطور التقني لموقع تويتر أصبح من الصعب أن نركز على أدوات الموقع بذاتها، فظهرت لنا تطبيقات الطرف الثالث والتي تساعدنا على مراقبة حسابنا بتويتر بالإضافة إلى أنها خدمات مجانية ومدفوعة.
١- تطبيق وموقع TweetDeck والتابع لموقع تويتر ميزة مراقبة النقاشات المختلفة ومتابعة كلمات وأوسمة معينة بالإضافة لمتابعة أكثر من خط زمني بحسابات تويتر والتي يساعدك على فهم أساليب تفاعل مستخدمي تويتر مع المواضيع المتداولة.
٢- موقع Twitter Feed ويساعدك الموقع على تحديث حسابك بتويتر من أي موضوع تقوم بنشره بشكل تلقائي ، حيث يوفر لك خاصية اختيار الموقع الذي تراه مناسباً لمحتوى حسابك في تويتر ومن ثم ينقل لك الموقع عنوان الموضوع ونبذة عنه مع رابط الموضوع ، وبذلك يتم زيادة عدد التحديثات الخاصة بحسابك ويزيد اهتمام المتابعين الذين يهتمون في مجالات محددة من قبلك، والأجمل من ذلك أنها ميزة مجانية غير مدفوعة.
٣- موقع Crowdbooster والذي يعتبر أداة مثالية لمتابعة حسابك على تويتر بلغة الأرقام حيث يفيدك في معرفة زيادة ونقص عدد متابعينك كما يوفر لك مواعيد التغريدات المثالية والمناسبة لك مع دعم كامل لمحتوى الفيس بوك ولكنها ميزة مدفوعة وقد تكون مكلفة للبعض منكم.
٤-أداة وتطبيق bit.ly والتي تختصر لك الروابط بكافة أنواعها حيث تستفيد من الأداة في متابعة عدد الضغطات على الروابط التي تفاعل معها جميع متابعيك ومن تفاعلوا مع الرابط، كما يوفر لك كذلك ميزة معرفة الدول التي قامت بدخول الرابط ولذلك أنصح باستخدام الموقع في كل محتواك لتوفير الأحرف عليك خلال كتابة تغريداتك.
٥- موقع وتطبيق Hootsuite وهو من أكثر المواقع الشاملة للتحكم في تويتر حيث يمكنك من توقيت التغريدات حسب ما تختاره أنت، ويقدم الموقع مميزات عديدة القليل منها مجانية والكثير منها مدفوعة ، كما يوفر الارتباط بأكثر من 60 موقعا اجتماعيا آخر.
٦- موقع Socialbakers وهو موقع للاحصائيات على مستوى العالم ويقدم ترتيبك بين المغردين في بلدك وكذلك المواقع الإجتماعية الأخرى كما ينشر تقريرا شهريا حول تفاعل الإعلام الإجتماعي بمختلف دول العالم.
وظائف أدوات الإعلام الإجتماعي تبقى مختلفة ومتفاوتة ومتعددة ، حاولت أن ألبي طلب قراء عمود زوايا بمعرفة أهمهما حسب طلبهم، وأتمنى تواصلكم ونجاحكم وتحقيق قصص النجاح التي نفخر بها ، كل التوفيق لكم ودامت أيامكم أغلى من 140 حرفا.

لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/334185#.VUjlhNOqqko

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى