مقالات صحفية

٨ نصائح للنجاح في الإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي
ammar_mohammed

نصائح بسيطة أقدمها لكم لاستفادة أعمق من مواقع الاعلام الاجتماعي حتى نكثر من عدد الناجحين في توظيف أدوات وتقنيات الاعلام الاجتماعي

١ — ابدأ دائماً بالاستماع لأفكار غيرك أو ما يكتب عنك فذلك يفيدك في تطوير ذاتك أو تطوير نشاطك التجاري.

٢ — انشر خلفيات الموضوع فمثلاً هناك الكثير من المواقع كفليكر تسمح لك بكتابة تفاصيل عن مواقف حدثت معك في وصف الصور أو المحتوى الذي يتم مشاركته في صفحات الفيس بوك.

٣ — حشد المصادر والمقصود بذلك الذكاء الجمعي أو الأفكار المجمعة من الآخرين للاستفادة من خبراتهم ومحتواهم في آن واحد كموسوعة ويكيبيديا وتفيدك كثيراً في اختصار الوقت والاستفادة بأكبر قدر من الخبرات.

٤ — اعرف جمهورك فالكثير من الأدوات التي تسمح لك بتحديد الجمهور من متابعين أو معجبين تسمح لك بمعرفة المحتوى الذي يمكنك تقديمه لهم وعدم فهمك للجمهور يعني فشلك في الوصول لهم.

٥ — قم بالرد بسرعة، فالكثير من الأشخاص لا يقومون بالرد الا بعد مدة طويلة وذلك يجعل المتابعين ينفرون من الشخص ولا يعتبر ذلك احتراماً ومع ذلك يجب تقدير ظروف الآخرين في الوقت نفسه.

٦ — استخدم الادوات بشكل جيد، ووجدت أننا نفشل كثيراً في استخدام أدوات الاعلام الاجتماعي كزر الريتويت لكل ما يتناقض مع ديننا أو الاعجاب بصفحة لأننا نريد مراقبة محتواها وليس كل من ضغط اعجاباً على صفحة بالفيس بوك يعني تأييده للموضوع ذاته.

٧ — اقم علاقات مع المدونين ومتابعينك فالكثير من الأصدقاء الذين يرتبطون بنا الآن أما عرفناهم من تويتر أو من مدونة ما ومن ثم جمعنا لقاء معين، ابحث عن هؤلاء وطور علاقتك بهم.

 

٨ — اظهر خبراتك، الكثير ممن يتواصلون معنا سر من أسرار نجاحهم اظهار خبراتهم وهواياتهم ومن قصص النجاح التي أراها انتشرت كثيراً نصائح الحمية والغذاء الصحي من المختصين والكتابة عنها بشكل تفصيلي ولنا في المقالة القادمة تكملة لبعض النصائح المميزة.

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى