مقالات صحفية

نصائح لتقييم أدائك بالإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedهناك العديد من التلميحات والنصائح حول مستوى حساباتنا بالإعلام الاجتماعي، أسردها لكم لفائدتها من باب تجربة وممارسة هذا المجال:

١- قم بقياس مؤشرات الأداء الخاصة بحساباتك الاجتماعية kpi، وذلك عن طريق معرفة العدد الذي تم التخطيط للوصول له من منشورات أو متابعين أو حتى وصول وقراءة لمحتواك وقارن النتيجة واعرف سبب وصولك أو عدم وصولك لتلك المؤشرات.
٢- قم بتحديد أهداف واضحة للحملات التسويقية الخاصة بك ، في الغالب تحتاج لأهداف ذكية كونها قابلة للتحقيق وقابلة للقياس، وكذلك تأكد من قدرة المحتوى على الوصول للجمهور المستهدف الخاص بك ، قم بمراجعة الأهداف كل أسبوع وبنهاية كل شهر كذلك؛ حتى لا تكرر الأخطاء لفترة طويلة.
٣- قياس الضغطات على الروابط التي تنشرها، يعطيك مؤشرات واضحة لمدى انتشار محتواك، مثلاً استخدام موقع bit.ly لقياس انتشار الروابط ، بذلك ستعرف الدول التي تزور محتواك ، وأهم محتوى قام الجمهور بتصفحه وأقل محتوى لم يلق إقبالاً من قنواتك.
٤- ربط حسابات المواقع الاجتماعية بموقعك الالكتروني، يعطيك صلاحية في الانتشار والوصول للجمهور بشكل أسرع من أن يبحث الجمهور عن قنواتك الاجتماعية في كل موقع على حدة ، لذلك أنصح المؤسسات ألا تعرض حسابات لم تلق أي تفاعل مع المحتوى أو لا تقوم بتحديثها.
٥- ركز على القيمة من خلف المحتوى: ونعني بذلك أن لكل جمهور محدد أهدافا ونوعية من الكلمات والأنماط المناسبة له ، مدى معرفتك كذلك بمستوى دخله وتفكيره وثقافته، يساعدك على ربط قيمة الجمهور بقيمة محتواك ومنتجاتك.

رابط المقالة:

http://www.al-sharq.com/news/details/388665#.VpOjhvl97IU

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى