غير مصنف

لاتقتات على الفتات

The image “http://farm4.static.flickr.com/3082/2297971325_6d297a78d0.jpg” cannot be displayed, because it contains errors.أسمه محمد ، صديق قديم كان ينتظر نهاية كل شهر ليقدم له أبيه مصروفه الشهري ، حلم محمد كان أن يقتات على تعب غيره أو على تعب أبيه ولكن لم يدرك أن يتعلم ذلك الدرس.

  وذات يوم وقع خلاف بسيط بين صديقي محمد وأبيه ، ترى ماكان موقف محمد خاصة أن الخلاف جاء في نهاية الشهر وقبل يومين من نهاية الشهر وفوق كل ذلك كان موعد تسديد رسوم محمد لجامعته.

  أخذ يشكو الحال لي : عمار ماذا أفعل ؟ وكيف أتصرف ؟ كان يخاطبني بلهجة الحائر الذي يجد جواباً لو أدرك أنه قادر على حل مشكلته ببساطة.

بالطبع لم يكن لدي سوى أن أقول له محمد : هل فكرت بالعمل ؟ أرجوك لاتقتات على غيرك ! وفعلاً عمل في حراسة أحد صناديق البريد في البلد الذي عرفته فيه حينها ، أمضى The image “http://farm4.static.flickr.com/3017/2297971319_c3c03af29a.jpg” cannot be displayed, because it contains errors.وقتاً مملاً لكنه أستغله في القراءة ، بل أنه أشترى حاسوباً شخصياً ليتجول في برامج التصميم الذي كان يحبها ليصمم شيئاً باهراً من لحظات اليأس التي كانت تحل به.

وبعد شهر جاء لي قائلاً: عمار ؟ كيف كنت قادراً على أقناعي بأن أكون حارس وأن أدرس في كل هذا الوقت وأحصل على المصروف .
ومنها كان شعاري الذي أردده دائماً : محمد …. لاتقتات على الفتات … وهي عبارة أهديها كل من يأس من حياته ويرتجي رحمه الآخرين بينما يجد أنه قادر  على الفعل .. قادر أن يغير واقعه ، قادر أن لايعتمد على غيره ليصرف عليه.

فعلا أيها القارئ !! لاتقتات على الفتات ….

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. قصة جميلة جداً تُغني عن الحديث، فعلاً أكثر الشباب (البنين والبنات) يعتمدون على غيرهم في أمور حياتهم، وحين يحدث أي نقص بسيط أو خلل في المصروف، لا يستطيعون إكمال حياتهم بسهولة.

    شكراً على التدوينة 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق