مقالات صحفية

كيف تغطي حدثاً ما على تويتر؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

هل حضرت فعالية ما ويهمك نقل المعلومة لمن لم يحضرها؟ هل تجد صعوبة في استرجاع المعلومات التي اكتسبتها في الفعاليات وتريد الرجوع لها الآن؟ هل تجد لديك قدرة على الكتابة بشكل سريع واختصار الأفكار؟

إن تغطية الأحداث بتويتر ونقلها للمتابعين يمثلان أهمية ويعطيان فرصة لتسويق الذات، خصوصاً أن نقل الأفكار في وقتها اللحظي أو الآني يعطي فرصة لحضور الفعاليات وإعادة نشر المحتوى ويستفيد من ذلك متابعوك بتفاعلهم معك دون وجودهم بمكان الحدث وسأجمع لكم بعض النقاط التي أطبقها شخصياً بتغطياتي عبر تويتر.

١ — اخبر متابعيك بوسم الحدث ذاته مسبقاً، ويمكن لبعض الفعاليات أن تقوم بعرض الوسم على شاشات ومطويات الفعالية مما يسهل عليك التفكير في ابتكار وسم خاص بهذا الحدث.

٢ — اقرأ عن جدول الفعالية واجمع اسماء المتحدثين وقم بكتابتها في ملاحظات هاتفك مع الوسم الخاص بالحدث، في وقت الفعالية عليك فقط نسخ ما كتبته مسبقاً ونقله لمتابعك.

٣ — اختصر الأفكار بطريقتك الخاصة، فلك ١٤٠ حرفا فقط، نقدك البناء يضيف لك انتشاراً، كما يمكن دمج الصور مع النص الذي تكتبه.

٤ — لا تنس اعطاء المتابعين صورة لجدول الحدث فيمكن لبعضهم أن يهتم بجانب ما ويريد منك التركيز عليه، وقد تصلك أسئلتهم فتوجهها للحضور بالفعالية مما يعطيك ثقة متبادلة بينك وبينهم.

٥ — حاول البحث عن موضوع الفعالية فتغطيتك تتطلب منك إدراكا وثقافة عالية بالتعامل بما تسمعه وتشاهده بالحدث فالدقة مطلوبة خصوصاً أنك تختصر الأفكار.

٦ — حاول الحضور مبكراً لأي حدث، فزاوية الجلوس لها دور بأخذ زوايا التصوير والاستماع بوضوح للمتحدثين، تأكد من وجود تغطية لاسلكية للإنترنت مما يوفر عليك سرعة في نقل واستقبال البيانات ولا تنس بطارية احتياطية لهاتفك.

٧ — ابحث عن تغريدات الآخرين قبل وخلال وبعد الفعالية واستفد منها عن طريق وسم الفعالية، فقد تعطيك أفكارا إضافية لتغطيتك وعن طبيعة الحضور وتخصصاتهم.

٨ — ابحث عن حسابات المتحدثين والجهة المنظمة واحتفظ بها قبل الفعالية بوقت كاف حتى تعطيك الفرصة بسرعة نقل معلوماتهم والإشارة بذكر حساباتهم مع حديثهم خلال تغطيتك.

٩ —التقط صورا مع الحضور والمتحدثين وانقلها لمتابعيك، فهذا يعطيك فرصة بأنك متواجد ولك شخصية اجتماعية في الحضور والتواجد بمثل هذا الفعاليات.

١٠ — اختصر كلام المتحدثين على شكل عبارات مقتبسة.

كم هو محظوظ من يتابع من يغطون الأحداث بمهارة، فهم يختصرون لنا المسافات كما تختصرها الكلمات.

 

 

 

 لقراءة المقال  بموقع صحيفة الشرق القطرية


article68

 

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى