مقالات صحفية

كيف تطور ذاتك في التواصل الاجتماعي ؟

ammar_mohammed
بقلم : عمار محمد – مستشار ومدرب التسويق الرقمي

حتى تبدع وتضع نفسك في مقدمة مستخدمي الإعلام الاجتماعي عليك أن تركز على ثلاث كلمات: إنشاء ومرجعية وتعاون. هذا الحديث الذي طالما يتكرر سؤاله لي كيف أتميز في منصات التواصل الاجتماعي وأضع لنفسي بصمة مع الآخرين؟
❶ إنشاء
نعني بالإنشاء: أن تقوم بعمل أمور من شأنها أن ترفع من مستوى حوارك ونقاشك مع الناس فلا بد أن تكون مشاركاتك قائمة على ما تملكه حياتك وأن تقوم بإنشاء أمور إبداعية وتجعل من مشاركاتك ذات معنى وقيمة والأهم من ذلك أن تشارك الآخرين ما تعرفه في مجال عملك، ولعل ابرز نصيحة في هذا الجانب هو الاستمرار دون انقطاع في مسيرة إنشاء المحتوى.
❷ مرجعية
تكون المرجعية: بأن تبحث عن المعلومات السهلة والصحيحة في استخدام الروابط بشكل صحيح واختيار المصادر الصحيحة، تساعدك الكتب والمدونات على الاستفادة من العديد من المصادر المتاحة على الانترنت، يمكن أيضاً أن تنضم لمجموعات وتتابع أشخاصا من نفس مجال عملك لتضيف لنفسك ولهم قيمة مضافة في ما تتعلمه.
❸ تعاون
لا يكتمل الاعلام الاجتماعي دون تعاون، فالمهم أن تضيف للآخرين وتسهم معهم في المعرفة على هذه المنصات، حاور متابعيك وتواصل معهم واجعل لك افكارا مستقبلية تستفيد منها من جمهورك، المهم أن تكون عبقرياً في اختيار مع من تتعاون معه وأن تستفيد من كل شخص يتواصل معك في مجال اهتمامك أو عملك بالاستفادة من هذه الفرصة، اذكر العديد من التجارب التي استفدت منها وتواصلت مع مجموعة واسعة من مختلف الشخصيات فأضافوا لي مساهمات مفيدة وأيضاً استفدت منهم العديد من المعلومات القيمة. الأنانية لا تفيد في أي موقع تواصل اجتماعي، تكامل الفرص والخبرات مع بعضها البعض تولد مساحة واسعة من المعرفة والتجربة ولتوثق هذه الصفحات العديد من المعلومات والمشاركات، انتق لمحتواك ما يميزك عن الآخرين وتميز وتفرد بما تنشره.

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق