مقالات صحفية

كيف تترك بصمة إيجابية مع متابعيك؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

كلنا يعرف كثرة المعلومات التي تنقل لنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن كم من هذا المحتوى ومن الشخصيات التي تتواجد بقوة وتؤثر على الآخرين، في هذه المقالة سأكشف لكم جزءا من الخطوات التي يمكنكم تطبيقها:

١- ابحث عن محتوى مميز، واربط بين المحتوى وأفكارك الخاصة، كلنا يشاهد الصورة والشخص المؤثر هو من يكتب تفاصيل خلف تلك الصورة.

٢- استغلال الكتابة القصصية يجذب الكثير من المتابعين، التأثر بالقصص يمكن أن يكون أداة جذب من خلال المشاعر وتسلسل الأحداث.

٣- تواصلك مع الآخرين وبناء حوار بناء هما الأساس بقوة تواجدك، العبرة ليست بالعدد وإنما بالاندماج مع المتابعين.

٤- خطط لبناء تواصل ناجح، فكلنا يتعب من أجل استهداف من يريد منهم الرد عليه أو متابعته، لذلك كل شخصية لها مدخل ولها اهتمام معين، لا تعمل على أساس المصلحة فقط وإنما اجعل من تواصلك هدفا لكسب هذه الشخصيات لقائمة أصدقائك ومعارفك.

٥- التوجيه الصحيح لكل شبكة اجتماعية باستغلال كل طاقتها ووسائلها يجعل تواصلك بشكل أسهل، هناك معلومات تحتاج منك فهمها ودراستها أو الانضمام لدورة تدريبية توسع مدارك فهمك لهذه المواقع، المهم لا تشتت نفسك بأكثر من موقع وإنما ما يبني أهدافك.

٦- التخصص أمر مطلوب والتنوع كذلك يجعل من متابعيك نوعا من الانسجام فيما تكتب، المهم ألا تنقل ما لا تعرفه وأن تشارك مع متابعيك ما يحبونه وما يريدون منك الكتابة عنه بشكل موسع.

٧- المصداقية أمر مطلوب في تعاملك مع الآخرين، ضع دائماً قيمك وثوابتك مقابل أي موقف يواجهك، البعض يتقصد اختبارك والبعض الآخر يقوم بمواقف هدفها اصطياد ضعف حججك وردودك فانتبه.

٨- قيم محتواك بشكل مستمر، اسأل متابعيك ماذا يحبون واقرأ الأرقام من ناحية التفاعل من اعجاب وتعليق وتفضيل وإعادة نشر المحتوى، ذلك مؤشر للمحتوى المميز لحسابك.

٩- لا تكثر المحتوى، البعض يعتقد أنه حينما يزيد كم النشر بشكل يومي فان ذلك يجلب المتابعين، حاول أن تتوازن في طرح محتواك بشكل لا يزعج متابعيك وكل شيء بالتجربة.

١٠- التعالي على الناس وعدم الرد عليهم يعتبر نوعا من الانتقاص بحقهم، حاول دائماً أن تتحدث معهم أو تتحدث بمستواهم لا أن تتحدث على مستواهم، الناس منازل صحيح ولكن جميل أن تتواضع وتضع مقدار الناس.

١١- ساعد الآخرين وانضم للمحادثات، كن قيمة مضافة حينما تتحدث لهم وتحل مشاكلهم، الأمور الصغيرة يتذكرها الناس وسيقابلونك بالمثل حينما تحتاجهم لأي شيء.

 لقراءة المقال  بموقع صحيفة الشرق القطرية

Dump_the_Ego_and_Be_Positive_How to_Get_More_Twitter_Followers_ammar_mohammed_article85

 

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى