مقالات صحفية

المتنافسون وتوظيف التقنية

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

دعيت ليلة رمضان إلى حضور اجتماع مع فريق التسويق بقطر الخيرية، كان الاجتماع هو دعوتنا مع خمسة عشر مشاركاً للتنافس في الخير عبر مسابقة “المتنافسون” وهي أول مسابقة اجتماعية خيرية تنظم لأول مرة لجمع التبرعات المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات الإنسانية وتقوم الفكرة على تنافس نجوم الإعلام والرياضة لجمع ٣٠ مليون ريال قطري خلال شهر رمضان الكريم لخدمة المشاريع الخيرية، وما شدني في المسابقة أنها كسرت النمط التقليدي في جمع التبرعات من جعل أجواء الخير مليئة بالحماس والوعي بالعمل الخيري ثقافة وإجراءً في كيفية صرف المستحقات.

لا شك أن التقنية التي استخدمت في مسابقة كهذه ليست بالأمر السهل، فيمكن لأي متبرع الدخول للموقع الإلكتروني والتبرع من خلاله أو التحويل البنكي فلكل متنافس حساب يخصه أو الإيداع لمحصلي قطر الخيرية عن طريق فروعها المختلفة أو تسلم المبالغ والشيكات من المشاركين الخمسة عشر أو التبرع عبر الرسائل النصية برمز يخص كل مشارك، والأهم في كل هذا أن كل التبرعات مربوطة بالنتائج التي وصلت لها عبر الموقع الإلكتروني ضمن أجواء الحماس التي لم تكتف بطرق التبرع والتقنية بل بما حمله وسم المسابقة #المتنافسون من منافسة على البر والتقوى والتحديثات مستمرة في كل دقيقة تمر علينا لاستغلال المتبرعين عبر موقع تويتر.

يمكنك فهم المزيد عن فكرة مسابقة “المتنافسون” من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة http://bitly.com/support_ammar وجزى الله القائمين على المسابقة والمشاركين والمتبرعين خيرا في شهر الخير.

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية

article37

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى