مقالات صحفية

التسويق الرقمي من الذكاء الاصطناعي

ammar_mohammed
بقلم : عمار محمد – مستشار ومدرب التسويق الرقمي

هل تتحدث مع آلة ما؟ هل جننت؟ لربما كانا سؤاليين غير بديهيي الإجابة ولكن الآن نحمل هاتفنا النقال ونخاطب الهاتف عبر تطبيقات الأوامر الصوتية فتستجيب لنا الآلة بل وترشدنا لأقرب مكان نذهب له حينما نريد عبر تطبيقات الخرائط ، أو يساعدنا على تحويل كلامنا المنطوق إلى نص مكتوب ، إنه الذكاء الاصطناعي الذي يدخل في حياتنا فما بالكم في التسويق الرقمي المختلفة قنواته كيف ستكون الاستفادة؟
1- انتشار الإعلانات بتأثير أفضل
يعتبر اليوم سوق الإعلانات سوقا متنوعا وضخما على الانترنت ، سيساعد الذكاء الاصطناعي من تسهيل بناء الحملات التسويقية بشكل ذكي وأكثر فاعلية من قبل ، حيث ستساعد البائعين على فهم تفاعلات المستخدمين وعمليات الشراء المرغوب تنفيذها ، كما تساعد على خلق إعلانات ذات محتوى ومضمون عالي الجودة وستقوم الروبوتات بمحاكاة فعل البشر خلال مشاهدة الاعلانات لمعرفة طرق التفاعل معها.
2- الاستفادة من التواصل مع الجمهور
ستضمن لنا الروبوتات قدرة على الحوار بين الجمهور من خلال تطبيقات الدردشة الفورية فهي تستجيب لكل ما نكتبه لنا وتقوم بتحليله عبر الذكاء الاصطناعي والرد على ذلك بشكل فوري ، قد تدخل موقعاً وتشاهد قسما خاصا للدردشة والدعم الفني ويسألك الروبوت ماذا تريدني أن أساعدك ؟ فور كتابة سؤالك سيقوم بالإجابة عنك ، لكن العملية ستدخل شخصاً حقيقياً في الحوار إذا تطلب ذلك وسيقوم الروبوت بإبلاغ الموظف أن هناك شخصا ما يحتاج للمساعدة.
3- تحسين قدرات البحث الصوتي والمكتوب
تساعد أوامر البحث الموجودة في الجوالات والكمبيوترات على فرص استخدام التسويق الرقمي فمن خلال أمر صوتي قد يمكنك طلب منتج أو خدمة ما لتساعدك على أمورك اليومية واختيار التجاوب مع الروبوت مع صوتك المحبب لك.
كلمة أخيرة: يتغلب الذكاء الاصطناعي على قدرات الكثير من البشر، سيشيد لمن أحسنوا إحسانهم و يميز المسيئين بإساءاتهم ويستبعدهم من عالم الإنترنت.

لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق