مقالات صحفية

أبرز توجهات الإعلام الرقمي 2019

ammar_mohammed
بقلم : عمار محمد – مستشار ومدرب التسويق الرقمي

هل تعرف كم سيقضي العالم على صفحات الإنترنت في عام 2019؟ تحمل الإجابة في طياتها ما يعادل 1.2 مليار سنة سيقضيها مستخدمو الاعلام الرقمي على الانترنت في 2019 وحدها، هذا ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية ضمن تقرير جديد نشرته مؤخراً، فما هي توجهات الإعلام الرقمي حتى نصل لهذا الكم الهائل من التفاعل؟
❶ الثقة بين المواقع وروادها
خسرت الكثير من شركات التواصل الاجتماعي ثقتها فأصبح المستخدمون لا يثقون فيما ينشر في صفحاتها حتى من كانوا ضمن روادها، وأصبحت الثقة للمقربين فقط، لذا ستعزز هذه المواقع مشاركة واسعة للمحتوى وستتجه لاهتمامات الجمهور لتعرضها في البداية في محاولات لتعزيز الثقة المفقودة.
❷ المحتوى القصصي
القصة تنتشر بمعدل 15 مرة ضعف أي محتوى من المحتويات الإخبارية، يتجه العالم اليوم للاختصار وخلاصة الأمور، تحتاج الشركات اليوم لرفع مستوى عرض القصص في مواقعها وتدمج كل ما يمكن أن يضيف التسلية والعرض بشكل مميز ضمن تقنياتها.
❸ لينكدن بالصدارة
لا زال موقع لينكدن الأشهر في عالم التواصل المهني الأفضل في التواجد بشكل احترافي، هناك مميزات لا تضاهى خصوصاً أن عدد المستخدمين يصل لأكثر من نصف مليار مستخدم وتنشر في صفحاته أكثر من 100 ألف مقالة بشكل أسبوعي، يدفع العديد من المديرين أوقاتهم للتواجد في الموقع وعرض الجانب الشخصي والمهني والتواصل مع الجمهور، كما تدفع الشركات العديد من المنتجات الذكية للوصول للموظفين الأكثر جدارة وخبرة عبر معرفة مهاراتهم الناعمة وشهاداتهم المهنية.
❹ التواصل الجماعي
تضيف المجموعات على الفيسبوك طرقا واسعة من مناقشة المواضيع، وتعتبر أعلى المنتجات التقنية التي تضيف للتواصل الاجتماعي ميزة الانضمام لأشخاص من نفس الاهتمامات والتخصصات، تحاول مواقع التواصل الاجتماعي الآن تحديد أولويات التفاعل مع الأصدقاء والمقربين التي تحاول العلامات التجارية الاستفادة منها خصوصاً أنها مساحات آمنة للنقاش والتواصل والتي تعتبر الأكثر تأثيراً بعالم الانترنت.
❺ الاهتمام بالإعلانات الرقمية
تضيف الاعلانات على الانترنت منافسة واسعة في عالم التسويق، كونها الأرخص في عالم الإعلانات ولأنها تصل لجمهور لا محدود في زمن قياسي، اليوم تضيف المنصات الاجتماعية عدة أدوات تساعد في منع توقيف عرض الإعلانات لأنها أعلى التهديدات والتحديات التي تواجهها.

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى