مقالات صحفية

8 نصائح لنجاح شركتك بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedبقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

1 — حدد جمهورك
قبل أن تنطلق الى التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، من المهم أن تحدد الجمهور المستهدف والمحتوى الذى ستقدمه لهم وأى شبكة تواصل ستقدمه لهم وأى شبكة تواصل اجتماعى ستختارها وذلك حسب كل دولة، من المهم هنا الرجوع لآخر الاحصائيات والارقام الخاصة بكل موقع اجتماعى وفهم سلوكيات الجمهور بل قد يصل لمعرفة طرق اثارة المشاعر والحماس تجاهه عبر انتقاء المحتوى المناسب، وهناك من يسعى لتوجيه رسائله وتواصله عبر الاعلام الاجتماعى بمخاطبة الذكور على حدة والأناث على حدة ليكون المضمون فيه مخاطبة مباشرة لهم وهذا ما توفره اعلانات المواقع الاجتماعية لك.
٢ — انشر محتوى الجمهور
يجب أن يرى الجمهور بانك تهتم بكتاباتهم وآرائهم لذلك من الممكن تخصيص وقت يومى لنشر محتوى جمهورك أو اعادة نشر محتواه وبعض الشركات قامت بتسمية بعض منتجاتها من خلال اقتراحات جمهورها.
٣ — التقليل من عرض خدماتك
حينما تنشئ الصفحة الخاصة بالشركة، فلا يتفاعل معك جمهورك اذا كانت الصفحة هى مجرد عرض لخدماتك، فلابد أن تمد القارئ ببعض المعلومات والنصائح المفيدة وتوجيه سلوكياته تجاه شراء منتجك، الفكرة هنا الاكثار من مخاطبتهم عبر الاوامر المباشرة مثل اشترك الآن، اضغط هنا، انضم معنا… الخ
٤ — لا تكثر من المنشورات
من المهم التواصل مع الجمهور لكن كثرة المنشورات تؤدى الى ايقاف متابعة صفحتك بدلاً من الاهتمام بها، لذلك قم بتخصيص عدد من المحتوى اليومى أو الأسبوعى وتقسم ذلك حسب أهدافك وتوجهاتك وبذلك تضمن أنك متواجد بقرب جمهورك وطوال الأيام وهذا بحد ذاته ترسيخ لهويتك ويساهم بالمحافظة على سمعتك.
٥ — شجع المشاركة
من الممكن أن تصل الى أكبر عدد ممكن من الجمهور من خلال خطوة صغيرة، وهو أن تضع منشوراً تفاعلياً جيداً وأن تطلب من الجمهور المشاركة.
٦ — اجعلها قصيرة
كلما كانت المنشورات أطول كلما كانت عرضة لعدم القراءة.
٧ — تابع منافسينك
فى أى نوع من أنواع التسويق من المهم جداً أن تتابع منافسيك وما يقدمون وتتبع خطواتهم.
٨ — اختر وقت تواصلك بعناية
أهتم بفئات جمهورك المختلفة وتعرف على أى من شبكات التواصل الاجتماعى التى يستخدمونها بكثرة والأوقات التى يتواجدون بها ويمكن ذلك عبر الاختبار والتجربة بشكل دائم والوصول لافتراضيات تساعدك على الانتشار.
ان الشركات عليها دور بأهمية تواجدها عبر الاعلام الاجتماعى ولا يتأتى ذلك الا عبر متابعة أخبار الاعلام الاجتماعى والاهتمام بالجمهور والمحتوى لأنهما الأساس لبقاء الأقوى على الانترنت.

لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/344475#.VXb5iFyqpBc

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق