غير مصنف

(^%$@!#)

 على ما يبدو أنني أمضيت أسبوعاً تاريخياً في حياتي ، ليس  لكثرة الأمتحانات المتتالية ولكن لأنني فهمت نظرية جديدة في جامعة " محترمة " تسمى جامعة قطر.

أعذروني على التعبير فمن يشاهد الفرق في مقررات الجامعة ومن ينظر إلى المتغيرات المتسارعة في المجال الإعلامي سيجد أنه بين فجوة كبيرة ويجب عليه أن يسد هذه الفجوة بدورات أو بقراءة كتب …. وسيظل طالب إعلام بجامعة قطر ولكن في الزمن الحجري أو في العصور الظلامية

وعلى ما يبدو أن حق الطالب المميز في الجامعة مهضوم ( لدى بعض الدكاترة ) ، حصلت على نتائجي بنجاح وتمام والحمد لله ووفقت فيها جميعاً ، إلا موقف واحد فصل بيني وبين أمور جلست أخطط لها منذ أشهر عديدة.

مادة تسمى بنظريات الإتصال ، أمتحنت الامتحان الأول ونلت درجة لابأس بها ، وأتى الامتحان الثاني وامتحنت ولكن الامتحان كان صعباً بعض الشيء خاصة أنني دخلته وأنا مريض وقادم من المستشفى إلى قاعة الامتحان مباشرة..

أنتظرنا النتائج ولعلم الدكتور بمدى دناءة المستوى وصعوبة الامتحان لم يعطينا النتيجة إلا في آخر يوم دراسي حتى لاتتاح فرصة للطالب بإعادة درجته أو بالاجتهاد بعض الشيء ، كيف ولا ونحن على أبواب التخرج في الجامعة !!

وما بقى على نجاحي في الامتحان النهائي سوى 11 درجة فصلت بيني وبين تأخر تخرجي لعام كامل !! …. لأعيدها بعد أن أقدم مشروع التخرج واتدرب التدريب العملي لأجلس أدرس نظريات طلاسم العصر الحجري.

وعلى الهامش : على يسار المكتب الذي يجلس في الدكتور كانت 3 مشاريع لطلبة كنت احد المساهمين الفاعلين في انجاحها ، وكذلك أحد الطلاب في البحرين شاركته في إعداد فيلم مصور ، نعم كان تميز آخر لي في قسم الإعلام  على لسان الجميع طلاباً ودكاترة ( ماعدا واحد ) ولكن من يقدر يا جماعة الخير مادامت عندنا عقليات من العصر الحجري التي تكتب على الطباشير في زمن الدراسة على الكمبيوتر !!

 لسان دكتوري يقول لي : الطلاسم  كلها مشتاقة لك … وأقول له : يعطيك العافية على نظريات الطلاسم (^%$@!#) اللي بتحرمني من إكمال مشاريعي !!

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.