مقالات صحفية

7 نصائح تسويقية للبريد الإلكتروني

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedلا يمكننا التمييز بين العديد من رسائل البريد الإلكتروني، وباعتبار التسويق عبر البريد الإلكتروني من أهم أدوات التسويق الرقمي للوصول لجمهور كبير عبر الإنترنت ولضمان نجاح التحفيز والوصول لنتيجة صحيحة سأقدم لكم مجموعة من النصائح:
1- حدد هدفك
قبل أن ترسل أي بريد إلكتروني عليك فهم الرسالة الصحيحة التي تريد توصيلها، هل هدفك الإعلان عن أمر ما أو تفاعل الجمهور معك أو وصول معلومة ما للمرسل لهم بدون أي تفاعل مثلاً.
2- حدد جمهورك
عليك معرفة الجمهور لأن الاهتمام بمستوى التعليم ودرجته الوظيفية وأيضاً معرفة أهم احتياجاته تساعدك على صياغة الرسالة التسويقية بشكل صحيح ووصولك لهدفك.
3- تعرف على الأسلوب الصحيح
لصياغة رسالة صحيحة عليك معرفة الأسلوب الصحيح لضمان نجاحها، يعتبر إضافة أوامر الفعل أو ما يسمىCall To Action هو المحور الأساسي الذي نفكر فيه ماذا تريد أن يفعل قارئ رسالتك الإلكترونية؟ عليك إبراز ذلك والكتابة بطريقة سهلة وتضمين صور واضحة ضمن هويتك المؤسسية أو الشخصية.
4- حدد العنوان
يعتبر جزءا مهما للتفاعل ويدعو لإثارة الفضول لفتح الرسالة من عدمها، عليك اختصار العنوان ووضوحه واختيار الكتابة للغة المناسبة لجمهورك المستهدف.
5- اختر الوقت الصحيح
نجاح الرسالة باختيار وقت صحيح لإرسالها، عليك فهم ظروف جمهورك المستهدف والوقت المناسب صباحاً أم مساء لضمان التفاعل بشكل صحيح.
6- اختر الموقع الوسيط
لا يمكنك استخدام بريدك الإلكتروني المجاني لإرسال كم كبير من الرسائل، لذا تحتاج موقعا وسيطا باشتراك مدفوع يساعدك في تكوين الرسالة وتنسيقها وإرسالها وقراءة التفاعل بعد وصولها لجمهورك.
7- حدد المؤشرات
عليك معرفة وتحديد المؤشرات التي تعرف من خلالها نجاح الرسالة من عدمها، كم تتوقع أن يقرأ رسالتك؟ وكم تتوقع أن تضمن معدل قراءتها؟

لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.