مقالات صحفية

7 تقنيات مهمة للمشاريع التجارية

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

يتعلم كل من يتصفح المشاريع التجارية الكثير من المعلومات والقيم التي يراها منشورة على صفحات التواصل الاجتماعي مهما كان نوع المحتوى، فبالنهاية يساعد ذلك على وصول الكثير من الأفكار التي قد يعجز الإعلام التقليدي عنها ومن مبادئ نجاح حسابات أي مشروع تجاري ٧ تقنيات مهمة وهي:

١- تحديث بياناتك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساعدك هذه المعلومات في معرفة جمهورك وأهم قنوات التواصل معك.

٢- اهتم بجودة المحتوى الذي تنشره على صفحات التواصل الاجتماعي، المهم أن يكتب المحتوى وفق أهدافك التجارية ومشاريعك والاهتمام بلغة سهلة يفهمها الجمهور.

٣- ابق على اطلاع بمنافسيك، يمكنك زيارة حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومعرفة آخر أخبارهم، وكذلك اهتمامات جمهورهم ومتابعيهم والاستفادة من التجارب الناجحة وعدم تكرار التجارب الخاطئة.

٤- الرد المستمر والمتتابع لعملائك، اهتمامك بالرد عليهم بشكل سريع ووفق متطلباتهم يجعل ذلك من بناء العلاقات معهم بشكل مستمر ولا ينسون فضل ذلك عليهم.

٥- كن خبيراً بخدمة العملاء، اهتمامك بعمق ما تقدمه لجمهورك من خدمة العملاء يساعدك على تحقيق أهدافهم وكذلك بعد وعمق المعلومات في تجنب المشكلات وعدم تكرارها، كما تساعدك على ارتقاء مستوى خدمات ما بعد البيع في كافة قنوات التواصل الاجتماعي.

٦- أظهر وجهك، حينما تقال هذه الكلمة للمهتمين بالتواصل الاجتماعي معنى ذلك أن يسهم حسابك الشخصي بنشر كل ما ينشره حسابك التجاري، العملاء يحبون الشيء الذي يصل لهم من شخص أكثر من المعلومات التي ترسلها لهم المشاريع التجارية.

٧- اهتم بشبكتي Bebee و Linkedin الاحترافيتين، تساعدنك على الوصول لعلاقات احترافية وتكوين شراكات ونجاحات لا يمكن تحقيقها في شبكات اجتماعية أخرى.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.