مقالات صحفية

4 طرق لزيادة دخلك بالإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تواصل الناس بشكل دائم ، لكنها حولت ممارسات الأعمال التجارية والتسويق وتحقيق أفضل الوسائل التي تمكنك من تحقيق دخل أعلى عبر هذه المنصات الاجتماعية، هنا فرص الانتشار التي تحققها هذه المواقع وزيادة المؤيدين للخدمات أو المنتجات التجارية، ولعل أبرز الطرق لذلك:

١ — الاتجاه للتدريب الالكتروني

التعلم الالكتروني صناعة ضخمة تتوسع بشكل كبير فعلى سبيل المثال ستصل أرباح سوق التدريب الالكتروني لأكثر من ٣٢٥ مليار دولار بحلول ٢٠٢٥ لذلك فرص المدربين الآن متاحة لمضاعفة خبرتهم وتسجيل دورات لتقديمها لجمهور الانترنت.

أذكر هنا دورة تدريبية على احدى المنصات التعليمية كسبت اكثر من ٨٠ ألف دولار خلال ستة شهور فقط، كانت الدورة عبارة عن دورات في المكياج ساعدت المدربة بانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

٢ — كشف التفاصيل عن منتجات أو خدمات جديدة

يمكن للأشخاص المهتمين في مجالات المنتجات والصفقات التجارية الجديدة حول أمور جديدة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، الناجحون الآن يتفردون بالوصول لطرح مميز ومسبق في أسلوب الطرح وكذلك بتفرد المعلومات المنشورة.

٣ — دمج الفيديو بالتسويق

يعتبر الآن الفيديو وسيلة تسويقية مميزة في نشر المعلومات والمعرفة، فسناب شات مثلاً يحقق ١٠ مليارات مشاهدة بشكل يومي ولذا استغلال الفيديو اليوم عنصر جذاب وتعليمي لمعظم المستخدمين ويساعدك في الوصول لأهدافك وحياة أكثر بساطة.

٤ — التسويق عبر روابط العمولة

هناك ما يسمى ب affiliate marketing وهو تسويق يعطي الشخص نسبة عن كل شخص يضغط على الروابط ويشتري من خلالها، اليوم يحقق أي متجر الكتروني معظم دخله من خلال هذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من هذا التسويق في أن ينشر الآخرون روابط محتواك مقابل نسبة معينة تصل لهم نظيراً لجهدهم في النشر والتسويق.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.