مقالات صحفية

3 مواقع مهمة لرواد الأعمال

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

ما يحتاجه رائد الاعمال لنجاحه هو معرفته بأهم الأدوات التي تساعده على الاستمرار والاستثمار، فأغلب رواد الأعمال يعانون من مشكلة قلة الوقت لكتابة المحتوى أو الرد على المتابعين، فهل هناك أدوات مهمة تساعدهم على ذلك؟ وهل يمكن أن تكون هذه المواقع نقطة تحول في محتواهم؟ الجواب نعم.

الموقع الأول: canva.com

يعتبر موقع canva من أهم الأدوات البصرية التي تمكنك من الكتابة والحديث مع جمهورك بطريقة سهلة، إذا احتجت لتصميم معين، فإنك تحتاج لشراء برامج خاصة بالتصميم، أما موقع canva فيعتبر عكس ذلك، فكل الصور والرسومات والخطوط متاحة على الانترنت ويمكنك من خلاله إجراء العديد من التجارب والمحتوى البصري المرتبط بمشروعك التجاري.

الموقع الثاني: mention.com

من المواقع المهمة التي تساعدك على معرفة ماذا يكتب عنك؟ أو عن منافسيك على مواقع التواصل الاجتماعي لتتجنب خطأ مقصوداً نشر فتتجنب تكراره، أو خطأ غير مقصود فتعتذر وتبادر بالمساهمة في حله، ببساطة ستظهر لك المحتويات على أولويات الرد عليها ومتابعتها، وستتمكن الآن من البقاء على اتصال مع جميع اهتماماتك في صفحة واحدة.

الموقع الثالث: nuzzel.com

تمكنك هذه الأداة من معرفة قصص متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد تويتر وفيسبوك، ستتعرف على اهتمامات أصدقائك وبها ستوصلك إلى طرق لربط منتجاتك بقصصهم ومواضيعهم، يساعدك هذا الأسلوب على التصاق فكرة احتياجات جمهورك بما ينشرونه وما يعبرون عنه من قصص ومواقف في حياتهم.

الكثير لديه أحلام وردية بأن عالم ريادة الأعمال سهل جداً، ولا يحتاج سوى الفكرة ورأس المال، الموضوع الآن تطور لأدوات لتحليل وتفعيل محتوى الاعلام الاجتماعي، تبقى مواقع عرفناها من مواقع لم تصل لنا بعد، المهم التطبيق والاستمرارية بالتعلم.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.