مقالات صحفية

10 قوانين بالإعلام الاجتماعي تساعد العلاقات العامة

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

أحدثكم عن ١٠ قوانين بالإعلام الاجتماعي تساعد العلاقات العامة، وتبني بناء قاعدة من شأنها خدمة الزبائن، والعلامة التجارية الخاصة بك وتضيف لهويتك الخاصة.

1. قانون الاستماع

النجاح مع وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق خصوصاً رواج وانتشار المحتوى يتطلب المزيد من الاستماع، يمكن الاستفادة من أدوات الاستماع والقياس المختلفة.

2. قانون التركيز

من الأفضل التخصص بالمحتوى وما تنشره، بهدف بناء علامة تجارية قوية لديها فرصة أفضل للنجاح والاستمرار.

3. قانون الجودة

الجودة تتفوق على الكمية.

من الأفضل أن يكون لديك ١٠٠ زائر لموقعك ممن يقرأون ويشاركون الحديث عن المحتوى الخاص بك مع جمهورهم، عن ١٠٠٠ زائر يختفون بعد زيارتهم الأولى.

4. قانون الصبر

الإعلام الاجتماعي لا يمكنه أن يحدث تغييرات أسرع مما نتوقعها، ستحتاج إلى الالتزام والاستمرار بالنشر والمراقبة على المدى الطويل لتحقيق النتائج.

5. قانون المضاعفة

إذا قمت بنشر محتويات مذهلة، فإن ذلك سيتم مشاركته مع جمهورك الخاص على تويتر، الفيسبوك، لينكدين، المدونات، وأكثر من ذلك.

6. قانون النفوذ

قضاء بعض الوقت للعثور والبحث عن المؤثرين على الإنترنت ممن لديهم جمهور حقيقي أمر مهم. حاول دائماً التواصل معهم وبناء علاقات معهم.

7. قانون القيمة

يجب أن يكون ما تكتبه إضافة قيمة إلى أي محادثة أو محتوى. ركز قليلاً على التحويلات وأكثر من إنشاء محتوى مذهل يساعدك على تطوير العلاقات مع “المؤثرين” على الإنترنت.

8. قانون الإقرار

أنت لن تتجاهل شخصا يصل لك أنت بشكل خاص، لذلك أي ملاحظات من المفترض ألا نتجاهلها على الإنترنت.

9. قانون الوصول

لا تنشر المحتوى الخاص بك ثم تختف. لأنها قد تكون متاحة للجمهور.

10. قانون المعاملة بالمثل

حتى يبادلك الآخرون بنشر محتواك، قم كذلك بعمل المقابل لهم.

لقراءة المقال

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق