مقالات صحفية

٩ نصائح لنجاح مسابقاتك بالفيسبوك

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedتعتبر المسابقات من العناصر المهمة، التي تحدثنا عنها في مقالة سابقة وأنها من أكثر الأمور التي تساعد في التفاعلية بالمحتوى، وخصصت هذه المقالة للحديث عن أفضل الطرق التي تساعدنا في نجاح المسابقات على الفيسبوك:
١- اقرأ شروط الفيسبوك الخاصة بالمسابقات؛ لأن الكثير من الصفحات قد يتم إغلاقها فور انتهاكها شروط المسابقات الخاصة بموقع الفيسبوك.
٢- دائماً أكتب أهدافا ذكية، بحيث تكون محددة وقابلة للقياس والتنفيذ، وتكون مرتبطة بالهدف ذاته ومحددة بوقت لتنفيذها.
٣- اختر النوع المناسب من المسابقات المناسبة لجمهورك المستهدف، هناك مسابقات يصعب على الأطفال التفاعل معها، أو هناك مسابقات لا يناسب محتواها وصعوبتها فئة ما.
٤- استخدم مواقع تساعدك في تهيئة وإنشاء المسابقات، التي تعتبر من مواقع الطرف الثالث، وغالباً هذه المواقع توفر لك تصاميم جاهزة بمبلغ مالي بسيط، وتوفر عليك الوقت بدلاً من إنشائها بنفسك.
٥- دائماً ضع شروطا واضحة للمسابقات التي تقوم بها ، لأن الجمهور سيحاول بشكل أو بآخر مهاجمتك في حال عدم حصوله على شروط وقوانين واضحة بالمسابقات.
٦- اختر جائزة معقولة ومناسبة للمسابقة التي قمت بها ، فمثلاً مسابقات التصوير يفضل أن تكون الجائزة كاميرا رقمية ، مسابقة ثقافية تكون جوائزها كتبا أو سيديهات مثلاً… إلخ.
٧- استخدم صورا لها علاقة بالمسابقة، وقم بإضافتها في محتواك اليومي أو التسويقي للمسابقة ، الصور تجعل التفاعل مع مسابقتك بشكل أفضل من المحتوى النصي.
٨- استخدم وسما خاصا للمسابقة، تسهل على المتسابقين كتابته ، هذا يسهل عليك جمع كل المحتوى في مكان واحد، والوصول للمشاركات لك وللمتسابقين بشكل سريع، وهذا هو غرض إنشاء الوسم أساساً.
٩- دائماً فكر في أن يعرض محتوى المسابقة بسهولة على الجوال، بحيث تكون التصاميم سهلة القراءة.

لقراءة المقالة

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.