مقالات صحفية

٧ أسرار لنجاح حملتك التسويقية

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedنقدر جميعاً دور مواقع التواصل الاجتماعي في قدرتها على الانتشار والوصول لشرائح مختلفة من الجمهور، ولعل أهم الأسباب الرئيسية لنجاح حملتك التسويقية في الإعلام الإجتماعي التالي:
١- طرق الاستهداف بحيث يمكنك معرفة مخرجات الحملة من حيث زيادة حماس الجمهور أو قياس ردة الفعل أو معرفتهم بعلامتك التجارية أو تسجيلهم أو شرائهم لمنتج ما، اختر هدف الاستهداف بعناية.
٢- التنوع والبساطة: كلما كنت بسيطاً جذبت الجمهور لك أكثر، ولذلك تفوز الشركات العالمية ببساطة حملاتها أكثر من الحملات المعقدة في التصاميم، دع حملاتك بفكرة بسيطة وطريقة عرض مميز.
٣- قوة المحتوى: حيث يعتبر من أساسيات المهمة لمواجهة جمهورك، حاول أن تجد طرق مميزة في كتابة المحتوى، خصوصاً أن الجمهور سيميزه من بين الملايين من الرسائل التي يشاهدها.
٤- توظيف العاطفة: من أهم الأمور أن يكون الإعلان فيه نوع من العاطفة والمشاعر حتى تؤثر على الجمهور بطريقة مختلفة وغير اعتيادية، يكون ذلك عن طريق الكلمات والمؤثرات الصوتية والتصوير معاً.
٥- حًسن اختيار الموقع الاجتماعي: بحيث يكون مناسبا لأهدافك ولجمهورك.
٦- طرق الاستهداف والتركيز: حيث يجب عليك معرفة من تخاطبهم وما هي مجالات اهتماماتهم ويمكن ذلك من خلال عرض رسائل موجهة لهم حسب اهتماماتهم ويعني الكثير لهم وقت إرسال الحملة وتدشينها وكذلك نوعية المحتوى المعروض لهم، ركز على الخدمات والمنتجات التي تهمهم أكثر من غيرهم.
٧- المقاييس ومعرفة عائدات الاستثمار: ويأتي ذلك من خلال تحديد أولوياتك ووضع احتمالات لكل ردود فعل العملاء وكذلك معرفة الأرقام التي تحكم من خلالها على فشل أو نجاح حملتك ويكون تحديد ذلك قبل بدء الحملة.

لقراءة المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.