مقالات صحفية

٦ نقاط لإجازة مفيدة

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

ندخل هذه الأيام الإجازة الصيفية، علينا أن نقضيها ضمن عائلتنا وأسرتنا بالوقت النافع ولعل أفضل الأمور التي نستقل فيها عدة أمور:

١- يمكن قضاء الإجازة بمشاهدة فيديوهات نافعة على مواقع الإنترنت مثل اليوتيوب، وتعتبر أسلوبا تعليميا مميزا، كيف لا واليوتيوب يعتبر أكبر موقع على الإنترنت في المحتوى المرئي.

٢- كن مفتاح خير لك ولعائلتك التي تحمل اسمها دائماً، لا تنشر الإشاعات والتفت دائماً حول النافع مما تنقله وتتأكد دائماً من مصادر الأخبار التي تصل لك.

٣- يترتب على الإعلام الاجتماعي العديد من الآثار الاجتماعية والصحية لذا يجب علينا التركيز على الإيجابيات وعدم دخول حياة التواصل الاجتماعي في حياتنا الاعتيادية، اجعل تواصلك مع من حولك بشكل مباشر أكثر من تطبيقات الجوال والإنترنت التي تعدمنا التواصل الحقيقي، وهي فرصة لك لتستغلها بابتعاد عينيك عن إزعاج الشاشات وكذلك المحادثات التي لا نستفيد منها ومراجعة المجموعات على تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لا تفيدك من قريب وبعيد.

٤- اعتبر الإجازة الصيفية وسيلة لتطوير لغات مختلفة، هناك الكثير من المنصات على الإنترنت توفر لك حوارا مباشرا مع خبراء في تطوير مستواك اللغوي وتطويره بشكل أفضل وبمبالغ رمزية، قد يغنيك ذلك عن السفر أو دفع مبالغ طائلة للمعاهد التدريبية.

٥-علم أطفالك شيئا مفيدا مثل تعلم إضافة ديكور لغرفتهم أو تعلم بعض مهارات التواصل مع من حولهم.

٦- استغل الهوايات التي لديك بالشيء النافع وطور مهاراتك، تعتبر هذه الإجازة من أفضل الوسائل التي تساعدك على استغلالها بشكل أمثل واجعل لك فرصة لمراجعتها بشكل دوري ومستمر.

أمنياتي لكم بإجازة سعيدة ومفيدة

لقراءة المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.