مقالات صحفية

٦ طرق للتواصل الذكي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

المحتوى، من دونه لا يكمل النجاح بل هو أساس الاعلام الاجتماعي، يسمى الملك كما يطلق عليه نظراً لأهميته، وبنظرة فاحصة على التفاعل على الانترنت كانت هناك حاجات لتوضيح أهم ٦ تلميحات لنجاح المحتوى .

١ — استخدم الفيديو
حقاً حينما نقول ان النص يجعل زيارات المواقع تزداد حسب الكتابة وتوظيف المحتوى حتى يتم عرضه على محركات البحث المختلفة ولكن ينطلق المحتوى المرئى وخصوصاً الفيديو بالتفاعل على الانترنت ويجعل بقاء المستخدمين على المواقع فترة أطول مما يجعل انتشارها وشهرتها أكبر من المواقع الأخرى.


٢ — استخدام الصور
تشد الانتباه ثلاث مرات أكثر من أى محتوى نصى حيث يعتبرها خبراء الاعلام الاجتماعى من أكثر الفرص التى تحقق النجاح خصوصاً فى انستقرام وتويتر وبنتريست بل تزيد من نسبة انتشار المحتوى.


٣ — اختبر مقاييس ادائك
من غير مقاييس واضحة معدة مسبقاً لا يمكن الوصول للنجاح، هناك العديد من المقاييس مثلاً عدد المتابعين أو عدد من شاهدوا المحتوى، حالياً المشاهدات هى الأهم بينما العدد فهو رقم لا يضيف شيئاً وخصوصاً حينما نقيس وعى الجمهور للمحتوى المنشور على المواقع الاجتماعية.


٤ — ابحث عن الفرص الجديدة
من الضرورى أن تأخذ فى عين الاعتبار الدخول للمواقع الجديدة والتفاعل من خلالها وقياس ذلك مع محيط بسيط، تقول احدى الدراسات التى قرأتها مؤخراً أن عدد الناجحين فى الاعلام الاجتماعى كانوا ممن بادروا فى استخدام المواقع بكافة مميزاتها وجذب الجمهور وتكوين المضامين المختلفة وبعدها تصبح ثقافة عامة.


٥ — اسأل أسئلة لجمهورك
 التفاعل مع الجمهور يمكن أن يكون من خلال الاستماع لهم خصوصاً الأسئلة التى تكون فى مستوى فهمهم ومحاولة التجاوب معهم.


٦ — تفاعل مع المؤثرين
الآن أصبحت فرصة المؤثرين كبيرة عن سابقها، التفاعل معهم وجذبهم للحضور والتفاعل مع محتواك أصبح ضرورياً ولو كان ذلك بمقابل مادى أو معنوى يجعل وصول الناس لأفكارك أسهل من قبل.
الفرصة الآن فى عالمنا لا تبنى بانتظارها بل بصناعتها، لذلك كانت فرصتنا فى الانتشار والتفاعل أكبر من قبل بأن تكون لنا الأسبقية فى الطرح والانتشار، وهنا أشير لقراء عمود زوايا باطلاق كتابى الأول التواصل الذكي، دليلك للنجاح بمواقع التواصل الاجتماعى والذى دشن مؤخراً فى معرض الدوحة للكتاب الخامس والعشرين ليكون أول كتاب عربى بالاعلام الاجتماعى ولعلها فرصة يجب اغتنامها لقراءة الكتاب وتطبيق محتواه.


لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/302064

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.