مقالات صحفية

٥ مهارات ضرورية للمسوق الرقمي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

يجب أن يمتلك السوق الرقمي ممن يتعاملون مع عالم الإنترنت العديد من المهارات لتحقيق النجاح الملموس لذاتهم ومجال عملهم، لهذا السبب خصصت مقال اليوم للحديث عن المهارات المطلوبة للمسوقين وكيف يمكن استثمارها لرفع المستوى الوظيفي.

١- الخبرة في مجال إعلانات الإنترنت المدفوعة
امتلاك الخبرة في الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت وفهم وتنفيذ الحملات الرقمية وقراءة الإحصائيات ومعرفة الجمهور المستهدف واهتماماته، إضافة لحجم الإعلانات والألوان والعبارات الجذابة لكسب الجمهور.

٢- مهارات المبيعات
قد يكون هدف الكثيرين البحث عن كسب المال والربح بالإنترنت، لذا فهم المسوق الرقمي لكيفية البيع والتفاعل مع الناس في تحويل كل التفاعلات إلى فرص مبيعات تساعد على رفع مستوى الإيرادات بشكل ملحوظ.

٣- تكامل توظيف قنوات التسويق الرقمي

من الضروري على المسوق الرقمي تكامل كل قنوات التسويق الرقمي ومعرفة بها فمثلاً الاهتمام بمحركات البحث يجب أن يرتبط بتطوير محتوى الموقع الإلكتروني وأيضاً بعدد الزيارات الخاصة بالموقع الإلكتروني وتحليلها ولا يمكن تجاهل قناة تسويقية وتهميشها؛ لأن ذلك يضعف من أثر التسويق.

٤- القدرة على التفكير بموضوعية والتحليل

يتطلب التسويق الرقمي حساً مميزاً للتفيكر، حيث إن ربط الأرقام والمؤشرات وتحليلها تزيد من الابداع خصوصاً لو تم توظيف هذه المؤشرات والسعي لتحسينها بشكل مستمر.

٥- الكتابة الإبداعية

يحتاج المسوق الرقمي الإيجاز في أفكاره والوصول للحد الأدنى من الكتابة في معظم الأحيان، لذا الوصول لمحتوى متصل بحاجات الجمهور وناجح يتطلب جهداً في التحضير والكتابة والنشر والمراجعة، حيث إن الكتابة الإبداعية تحفز الجمهور لأخذ فعل ما بشكل واضح وسهل.

لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.