مقالات صحفية

٥ طرق لتوظيف ناجح لإنستقرام

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedلو كنت تبحث عن طرق لتوظيف ناجح لإنستقرام، فهذه المقالة ستعطيك أفضل الطرق لذلك، خصوصاً الاستخدام الواسع في التجارة عبر محتواه أعطى للتطبيق الكثير من الانتشار كما نراه بيومنا الحالي.

١- قم بتصميم مسابقة، من خلالها تنشر أفكارك، أو تزيد من جمهورك ومتابعيك، أو تزيد زيارات موقعك الالكتروني، أو محلك التجاري ، الفكرة في المسابقات أن تكلفتها بسيطة مقارنة بتكاليفك اليومية، ولكن انتشارها وصداها هما المهمان بالنسبة لك.

٢- توظيف الفيديو في محتواك يعطي جاذبية أكثر لمتابعيك بالاستمرار، حيث يمكنك تصوير الفيديو بين ٣ و ١٥ ثانية في إنستقرام، مع إضافة مؤثرات صوتية والاهتمام بجودة ما تصوره حتى تنجح في استخدامك للفيديو.

٣- احك قصتك للناس: الكثير لديه قصة عن منتجه أو عن نفسه ، سردك لذلك عن طريق الفيديو يعطي الناس تفاعلا من ناحية الردود والإعجاب بما تنشره، ومن ناحية أخرى سيتمكنون من إضافة إشارة لأصدقائهم لترك تعليق ما أسفل محتواك، وبالتالي ستكسب جمهورا جديدا يتعرف على أفكارك وقصتك.

٤- توظيف إعلانات إنستقرام: يتيح لك الموقع ترويج فيديو مدته ٣٠ ثانية حتى الآن، وهي مدة معقولة لإقناع أي شخص يتصفح التطبيق عبر جواله بالدخول لمنتجك، أو مشاهدة تفاصيله، أو زيارة موقعك الالكتروني بعد انتهاء الإعلان، عالم الإعلانات في إنستقرام جميل ومميز وأنصح به لكفاءة هذه التجربة بنتائجها.

٥- الاهتمام بجودة الصور: تلعب الصور القوية أداء مميزا في محتواك من خلال زيادة التفاعلية ، عليك أن تختار الصور التي يتم التقاطها عبر الجوال والاهتمام بالتفاصيل ، الجمهور يحتاج فعلاً الاهتمام به وبمستوى التفاعل معه، خصوصاً أننا لا نلجأ للتطبيق إلا في حالة فراغنا من مهام يومنا، أو قبل لحظات النوم الأخيرة.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يعطيك العافية أ. عمار ,, لدي صفحة انستغرام وارغب بتطويرها مع العلم انني اسوق لخدمات وليس منتجات فهل الطرق السابقة تكون بنفس الفعاليه ام انه هناك استراتيجيات تنصح بها

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.