مقالات صحفية

١٠ أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك – الجزء الثاني

ammar_mohammedبقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي
الطلبات أخذت تتزايد بعد نشر المقالة الأولى لإكمال الأسباب التي تجعل الناس تتوقف عن متابعتك، الكثير تواصلوا معي ويلحون علي بتحليل حساباتهم وهل التزموا بالنقاط التي طرحتها أم لا؟ ولعل الجواب ان كل شخص أجدر بتقييم نفسه وحساباته ونكمل معكم بقية الأسباب:

٦ — لا تطلب متابعتك من أي أحد.

الكثير من الأشخاص يطلب وبشكل متكرر أن ينشر حسابه وهذه من أكثر الأمور المزعجة خصوصاً وجود حسابات وهمية في زيادة المتابعين وهي كما ذكرنا سابقاً أحد أنواع التجارة المربحة والتي تفقد الإعلام الاجتماعي فحوى فكرته من التوسع في الافكار وتبادل الخبرات.

٧ — عدد من تتابعهم أكثر من متابعيك.

الكثير يبالغ في كثرة من يتابعهم لدرجة انهم يتخطون عدد متابعيه وهذا من الاخطاء الفادحة حيث ينبغي على الشخص في تواجده بمواقع التواصل الاجتماعي أن يكون عدد متابعيه اكثر ممن يتابعهم وزيادة الرقم قد تفقدك التفاعلية والتواصل مع الآخرين والتي هي أساس من أساسيات النجاح على الإعلام الاجتماعي.

٨ — المشاركة في كل نقاش.

إن من الأسباب التي تفقدك متابعين ويقررون حينها التوقف عن متابعتك هي دخولك في عدة نقاشات وجدالات لا تتعلق بتخصصك مما يضعف شخصيتك وأفكارك خصوصاً لو لم تكن لديك أدلة ومنطق مقنع وراء ذلك، البعض يسمي هذه النوعية من الأشخاص الفيلسوف أي أنه يوحي لغيره بأنه يعرف كل شيء.

٩ — الجدية في المحتوى

عدم التنوع في المحتوى والجدية بعدم عرض محتوى من موضوعات مختلفة قد تفقدك المتابعين، المهم أن التنوع ضمن اهدافك واهتماماتك والخروج عن السياق لا يحبذه الكثير من المتابعين.

١٠ — المشاركة بالنص فقط

وجدت دراسة حديثة أكدت أن استخدام الصور يزيد الريتويت في تويتر بمعدل ٩٤٪ وتقل نسبة الريتويت حينما تتم مشاركة روابط صور الانستغرام بمعدل ٤٢٪ لذلك نوع في مشاركاتك بين صور ونصوص.

كذلك من الأسباب نشرك لتغريدات مزعجة بالرسائل الخاصة، أو السماح للمواقع التي تبلغ من قام بإلغاء متابعتك بأن ترسل له تغريدة بشكل تلقائي، كذلك لا تضف كل ما يعجبك بمفضلة الموقع لأن الآخرين قد يقيمون حسابك بما تفضله لذلك احرص على أن يكون ما تختاره مفيداً لك ولهم.

وليلقي الإعلام الاجتماعي الكرة بملعب المستخدمين، من يقدر على الانتفاع منه بقى أثره ومن يضر أكثر مما ينفع تباعد الناس من حوله وأفقدوه هيبته حتى لا يطول ذكره لا على الألسن ولا في حياة الإنترنت.

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية

لقراءة الجزء الأول من ١٠ أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك

article51

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

<