مقالات صحفية

١٠ أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك – الجزء الأول

ammar_mohammedبقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي 

لعل أهم ما يميز مواقع التواصل الإجتماعي بكافة أنواعها هي وجود حشد للمتابعين ولا يمكن أن تحقق جزءاً من النجاح من دون أن يكون لديك مناصرون يقومون بالتجاوب مع أطروحاتك والقضايا التي تناقشها ومن باب الإرتقاء والوصول لجزء من التكامل في استخدام هذه المواقع وجدت عدة أمور قد تجعل الناس تتوقف عن متابعتك :

١- عدم وجود صورة رمزية في الموقع

ولأن الصورة لها دلالة على شخصيتك فإن عدم تحديثك للصورة وابقائك للصورة الرمزية الأصلية بالموقع تعطي دلالة أن الحساب مزيف أو وهمي أو أنه من ضمن الحسابات المزعجة ، لذلك ينصح بتغيير الصورة فور تسجيلك.

٢- عدم وجود نبذة شخصية لك

وهي من الأساسيات حيث أن عدم وجود تعريف بسيط عنك وعن اهتماماتك وتخصصك تفقد الناس الثقة بك وكلما كان الوصف دقيقاً وليست بكتابة شاعرية قدرت الناس للوصول لك وفهم شخصيتك.

٣- الانقطاع في كتابة المحتوى

الكثير منا يعتقد أن الكتابة بين الحين والآخر أمر جيد ولكن الكثير من الناس تتوقف عن متابعتك لو لم تكتب بشكل مستمر ، البعض يدخل بشكل يومي والبعض يتواجد مرة واحدة بالشهر (ويسمى المشارك النشط أو الحساب النشط)  وهذا هو أقل تقدير للتواجد وما زاد عن هذه المدة قد يفقدك متابعين بشكل مستمر.

٤- ابقاء حسابك ضمن الحسابات الخاصة

العديد من الناس يسجل في موقع اجتماعي ثم يجعله حساباً خاصاً أي أن المحتوى لا يمكن مشاهدته إلا لمن تختار وتسمح له بمتابعتك ، وهو أمر جيد بالنسبة لمن لديهم أسباب خاصة في ذلك ولكن في الإعلام الإجتماعي بشكل عام الانتشار وفتح المحتوى للجميع من أساسيات النجاح لذلك أنصح بأن يكون حسابك عاماً خصوصاً لو لم تكن لديك أي أسباب غير مقنعة وراء ذلك.

٥- المبالغة في تسويق ذاتك

الكثير من الناس يبالغ في تسويق ذاته كالكتابة المستمرة في كل تغريداته عن انجازاته مما يشعر المتابعين بأن هناك شخصية تعلو على خبراتهم ومجالاتهم ، لذلك ينصح بتنويع المحتوى بين التسويق الذاتي لأفكارك ومشاريعك وبين نقلك للمحتوى الذي هو من صلب اهتماماتك وتخصصك.

نكمل معكم بقية الأسباب التي تجعل الناس تتوقف عن متابعتك بالجزء الثاني خلال الأسبوع المقبل.

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية

لقراءة الجزء الثاني من ١٠ أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك

article50

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.