ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

هل تحول أنستقرام لسناب شات؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي
ammar_mohammed

أعلنت شركة أنستقرام عن تحديث جديد لها أحدث الكثير من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أتاحت ميزة قصص أنستقرام والتي تظهر لمدة ٢٤ ساعة فقط ثم تختفي، وتعتبر هذه الميزة متواجدة في تطبيق سناب شات، إلا أن طريقة التفاعل مع قصص أنستقرام تمتاز بطرق جديدة مثل إتاحة النص والرسم وإضافة الرسومات ومقاطع الفيديو، كما يتمكن المستخدم من التحكم بإعدادات ظهور القصص لأشخاص محددين أو حجبها عن أشخاص معينين، ولكن الاختلافات كثيرة بالنسبة لي وهي كالتالي:

 

١- تطبيق سناب شات لا يتوفر كمنصة على الإنترنت وهو تطبيق لا يعتبر من منصات التواصل الاجتماعي، بينما أنستقرام يتيح لك تصفحه عبر الكمبيوتر والجوال وهذا يفيد جداً بالتفاعل مع مختلف أنواع المستخدمين.

٢- يوفر السناب شات ميزة التعرف على القصص عبر فلاتر مخصصة بالمكان الجغرافي ولكن لا يتوفر ذلك في انستقرام مما يعني أن أنستقرام لم تسرق المميزات بعينها وهذا يجعلنا نضطر لذكر مكان التصوير أو كتابته في أنستقرام بكل مرة.

٣- في سناب شات تحتاج لتكوين جمهورك بينما في انستقرام الجمهور متواجد معك ولا تضطر لتكوينه.

٤- في أنستقرام لديك نبذة شخصية عن نفسك فلا تضطر لتعريف جمهورك مثل سناب شات في كل مرة لأنه لا يتوفر لديك نبذة شخصية.

٥- يتشابه أنستقرام وسناب شات فقط في ميزة التصوير بطريقة الطول، إلا أن سناب شات يمكنك استيراد الصور والفيديوهات من جوالك بينما أنستقرام يجبرك على التصوير اللحظي.

٦- مخطئ من قام بتوقيف حسابه في سناب شات واستبداله بأنستقرام لأن المنصتين مختلفتان والجمهور كذلك مختلف فبالغالب جمهور سناب شات من الصغار بالسن بينما في أنستقرام يعتبر الجمهور نخبوي.

لقراءة المقالة

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق