غير مصنف

نظرة على التدوين في ملتقى مدونات

3188629386_d4f39ccd8b copy_0 16e28bb77d69900c2399695c6f49d1b9

منذ أن تلقيت الدعوة من المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ictQATAR) لأن أكون أحد المتحدثين المشاركين في ملتقى مدونات الذي سيقام يوم غد السبت 12 ديسمبر 2009 من الساعة 9:30 صباحاً – 3:30 بعد الظهر والذي يعقد تحت عنوان “آفاق عالم التدوين”، جالت في خاطري الكثير من الأفكار التي سأعدها حول التدوين ، سأتحدث عن بحر قل ما عرفه الكثير من الناس حولنا ، مجتمع التدوين العربي بل إن اقتصرته على التدوين في الخليج بل إن اقتصرته على التدوين في قطر ؟؟ كم مدون من بيننا وكم هي فاعلية التدوين من حيث التأثير ومن حيث انتشار هذه الوسيلة وكيف مستقبل هذه الثورة الجديدة على مجتمعاتنا.

وبينما تسعى جهات لتجتمع حول طاولة مستديرة وتقرر قوانين للحد من ظاهرة انتشار التدوين في عالمنا العربي ، ووسط العديد من المدونين الذين تعرضوا لضغوطات من قبل أجهزة الأمن ، البعض منهم اعتقل بتهمة التدوين والبعض الآخر كان حديث الشارع بسبب دفاعه عن قضية ما واختفى وراء الشمس كما يقولون ، البعض الآخر خسر عمله ووظيفته التي يعمل بها بسبب التدوين ، هنا تأتي هذه الظروف مجتمعةً في وقت تحتاج المجتمعات التدوينية لمن يعينها على استعادة قواها لتستمر رسالة التدوين في عالمنا العربي.

ومن هنا ستكون هذه الاسئلة محور انطلاقة عرضي التقديمي والذي يتمد من 7 دقائق إلى 10 دقائق غداً في هذا الملتقى ، وحتما ننتظر كل المهتمين والمختصين في هذا المجال وكذلك طلاب الصحافة والمدونين في قطر.

سألتقي بمجموعة من المتحدثين الذي سأسعد بلقياهم للمرة الأولى ، السيد جيريميا أويانج وهو شريك بمجموعة آلتيميتر، شركة فوريستير للأبحاث ، السيد أحمد حمزاوي المدير الهندسى لمنطقتى الشرق الأوسط وشمال أفريقي، شركة جوجل ، السيد رؤوف شبايك “مدون “، السيد محمد بدوي “مدون ” و السيدة شابينا خاترى “مدونة ” والسيدة صوفيا بيرنز.

ننتظركم هناك .. أو ترونا على البث المباشر على الرابط التالي .

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. مساء الخير عمّار
    أنا أحد المدنين القطريين وسمعت بمثل هذه المؤتمرات ولكن لم يتسنى لي أن أحضر أحدها
    زودني بالمكان لأنه ربما بإمكاني التواجد على الساعة 12 ظهراً إن أتيح لي الدخول

    تقبل تحياتي

    1. شكراً لك يا رجل المقهى … مكان الملتقى في فندق شرق ويقع بالقرب من فندق ماريوت الدوحة جهة شارع المطار ..

      التسجيل مفتوح في الملتقى بشرط التسجيل عبر موقع الملتقى :

      http://www.ictqatar.qa/output/page1539.asp

      نلقاك هناك وسعيد بردك على تدوينتي واهتمامك بأمور ملتقى مدونات

    1. عبدالرحمن : أسعدني مرورك وتعليقك .. وأتمنى أن نجدك من بين الحاضرين في الملتقى أو من بين المشاهدين للبث المباشر للملتقى .. والرابط بالأعلى في تدوينتي هذه .. شكراً لأصحاب المصادر المفتوحة .

      الشجرة الأم : الحدث سينقل كتغطية إعلامية على موقع الجزيرة توك كأحد الرعاة الإعلاميين على الإنترنت وستتواجد الصحف المحلية لتغطية الحدث ، سيكون هناك بث مباشر للملتقى على الرابط الذي اشرت إليه في تدوينتي بالأعلى.

  2. جزاك الله خير أخي الفاضل
    لقد تابعت الملتقى من خلال النت وقد كان رائعا ومفيدا جدا
    وإستفدت الكثير من المعلومات المهمه
    شكر الله لكم ونتمنى لكم المزيد من التقدم والتميز

  3. دول الخليج ضحية عملية نصب عالمية

    بادرت عدد من الدول الأجنبية بتقديم عدد من العروض للاستثمار في المجال النووي، وقد كان الفرنسيون الأنشط في هذا الجانب بحكم الرغبة في تسويقه لتنشيط الاقتصاد الفرنسي، فوقعت كل من السعودية وقطر على بروتوكولات تعاون فرنسي نووي، والمباحثات جارية مع كل من عمان والكويت، كما دخلت روسيا على البحرين وتوجهت الادارة الأميركية باتجاه السعودية.
    —————————————————————
    الطاقة النووية السلمية أصبح موضوع قديم عفى عليه الزمن ومحفوف بالمخاطرومعظم الدول المتقدمة بدأت تستعمل بدائل أخرى سلمية للطاقة أقل تكلفة وأقل خطرا وتحقق نفس النتائج .. فلماذا لانبدأ من حيث انتهى الأخرون؟ لماذا نشترى دائما التكنولوجيا القديمة سواء فى المجال العسكرى أو السلمى؟

    دول الخليج يستطيعون تغطية كل احتياجاتهم الكهربائيه وكذلك تحلية مياه البحر من الطاقة الشمسية و طاقة الرياح.و أستغلال النفايات فى أنتاج الطاقة والفائض يمكن تصديره .

    هناك 5 مقالات هامة عن هذا الموضوع و هى النووى كمان و كمان ـ كارت أحمر ـ كارت أخضر ـ الأشعة الذهبية.- ألوان.
    أتمنى أن يتناول السادة المدونون هذا الموضوع الخطير بالكتابة.

    ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور هذا الرابط:
    http://www.ouregypt.us/culture/main.html

  4. اخي عمار
    السلام عليكم
    لقد ذهلت من روعة مقالاتك وابداعك في مدونتك الرائعة
    اتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخرة
    والى الامام دائما

    اخوك احمدعبدالصمد
    نيوكسل-برطانيا

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.