New Media

ملايين شبكات التواصل بالأرقام

عمار محمد – السفير اللبنانية 

نشر موقع «ديجيتال إنسايتس» المتخصّص بإحصائيّات مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً، إحصائيّة تلخّص بالأرقام حركة المستخدمين على مواقع «فايسبوك»، و«غوغل بلاس»، و«تويتر»، و«إنستغرام»، و«لينكد إن»، و«بنتريست»، و«فاين»، و«سناب شات»، و«يوتيوب»، إلى جانب المدوّنات.
وبحسب الأرقام المنشورة، وصل عدد مستخدمي «فايسبوك» الفاعلين إلى مليار و28 مليون مستخدم، فيما بلغ عدد مستخدميه عن طريق الهاتف الجوال 1.01 مليار مستخدم شهرياً، حتى نهاية آذار/ مارس الماضي. وبلغ عدد صفحات «فايسبوك» أكثر من 50 مليون صفحة ترويجية، يتم التفاعل معها بنسبة 75 في المئة خلال الساعات الخمس الأولى من نشر المحتوى.
وبلغ عدد مستخدمي «غوغل بلاس» نحو 540 مليون مستخدم فاعل شهرياً، من بين 1.6 مليار مشترك. ويبلغ متوسط الدقائق التي يقضيها كلّ مستخدم على الموقع، نحو 7 دقائق شهرياً. يعتبر كثيرون أنّ الموقع ليس موقعاً اجتماعياً، بل مجرّد منصّة للتسلية، فيما تبلغ المحادثات الإيجابية بين المستخدمين والعلامات التجارية عبره، نحو 53 في المئة من المحادثات، وذلك يدلّ على وعي المستخدمين لأهمية التفاعل الآني.
ولموقع «تويتر» الحظ الأكبر من الإحصائيات نظراً لارتفاع عدد مستخدميه في الفترة الأخيرة، إذ وصل عدد الحسابات الفاعلة عبره إلى أكثر من 255 مليون حساب، من أصل مليار حساب، يتبادلون نحو 500 مليون رسالة يومياً. يلجأ 75 في المئة من مستخدمي «تويتر» إلى الهاتف الجوّال لتبادل التغريدات، وتبلغ نسبة من لم يكتبوا أيّ تغريدة أو لم يقوموا بأيّ تفاعل على الموقع 44 في المئة من مجمل المستخدمين. كما أنّ هناك أكثر من 391 مليون مستخدم لـ«تويتر» ليس لديهم أي متابع.
وبحسب إحصاء «ديجيتال إنسايتس»، يبلغ عدد المستخدمين الفاعلين على «إنستغرام» 200 مليون، يشاركون يومياً 20 مليار صورة. وتشهد تايلندا النسبة الأعلى في عدد المسجلين على تطبيق «إنستغرام»، إذ يصل عددهم إلى مليون ونصف مليون مستخدم.
كما بلغ عدد مستخدمي موقع «لينكد إن» الفاعلين 187 مليوناً، من أصل 300 مليون مستخدم، بينهم 39 مليون طالب ومتخرّج جامعي، يبحثون عن فرص عمل جديدة. ويتصفّح 41 في المئة من مستخدمي «لينكد إن» الموقع عبر الهاتف الجوّال، فيما ينشر عليه يومياً أكثر من 44 ألف طلب عمل.
وبحسب الأرقام الأخيرة، يبلغ عدد مستخدمي موقع «بنتريست» الفاعلين أكثر من 40 مليوناً من أصل 70 مليون مستخدم، 80 في المئة منهم من النساء. أما تطبيق «فاين» التابع لشركة «تويتر»، والخاص بمشاركة المقاطع المصوّرة، فيستخدمه أكثر من 40 مليون شخص، إذ يتمّ نشر خمسة مقاطع فيديو جديدة عبره كلّ ثانية، علماً أنّ أغلب مستخدميه موسيقيون وفنانون، يشاركون مقاطع من ألبوماتهم وحفلاتهم.
أما تطبيق «سناب شات» فقد بلغ عدد مستخدميه الفاعلين 30 مليوناً من بين 60 مليون مستخدم، 70 في المئة منهم من الإناث، كما يتمّ تبادل أكثر من 400 مليون فيديو وصورة عبره يومياً.
وبحسب الإحصائيّة، يبلغ عدد مستخدمي موقع «يوتيوب» مليار مستخدم، 80 في المئة منهم يقيمون خارج الولايات المتحدة. كما يشاهد المستخدمون أكثر 6 مليارات فيديو شهرياً، في حين يتمّ رفع 100 ساعة عليه كلّ دقيقة. وتتم زيارة الموقع عبر الهاتف الجوال بنسبة 40 في المئة، ويحظى بأكثر من مليار مشاهدة يوميا.
ويبلغ عدد المدوّنات على الإنترنت أكثر من 6,7 ملايين مدوّنة، فيما يذهب 23 في المئة من الوقت الذي يمضيه المستخدمون على الإنترنت، لتصفّح المدوّنات والشبكات الاجتماعيّة.Millions_of_social_networking_numbers_ammar_mohammed_

Millions_of_social_networking_numbers_ammar_mohammed

لقراءة المقالة : http://assafir.com/article/367356

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.