مقالات صحفية

مرجع عملك اليومي بالإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedفي السطور القادمة نقاط سريعة للعاملين بالإعلام الاجتماعي، ولمن لا يعرف عملهم أرجوكم ادعموهم، عملهم كبير وصبرهم كثير على تغيير تفاعلنا الرقمي للأفضل، وعلى العاملين بالإعلام الإجتماعي أن يفعلوا بعض مهام مختلفة حسب فترات زمنية مختلفة وهي:

مهام بشكل يومي:

*الرد على رسائل العملاء والجمهور، عدم الرد سيثير إزعاجهم ويقلل من مصداقيتك.

*تعلم شيئا جديدا في عالم الإعلام الإجتماعي، مهارة أو خبرا تصنع لك فرقاً بمعرفتك.

*أدخل بمحادثات وردود مع أصحاب العلامات التجارية المرتبطة بمجالك.

*أضف محتويات يومك على تقويم تغريداتك أو خطة محتواك اليومية.

*أضف من ثلاث محتويات إلى ٦ محتويات بموقع تويتر.

*أضف محتويين على موقع الفيس بوك وجوجل بلس ولينكدن.

*أضف من محتوى إلى ٣ على الأنستجرام.

*راقب ما يتم من الكلام عنك أو عن منتجاتك ومنافسيك.

*أضف محتوى جديدا بموقعك الشخصي أو المؤسسي.

مهام بشكل أسبوعي:

*تحدث مع المؤثرين وناقش فريقك باستراتيجيات جديدة وأحصل على الاحصائيات الخاصة بقنواتك الاجتماعية ودع فريقك يناقش محتوى شركتك على حساباتهم الخاصة فيضمن ذلك انتشارك بشكل أسرع.

مهام بشكل شهري:

*قيم استراتيجيتك وعدل عليها، حاول فهم قنوات جديدة مناسبة لك أو لجمهورك المستهدف، اعمل مع القطاعات الأخرى على فهم وتلقي أهدافهم وتضمينها ضمن استراتيجيتك ومحتواك القادم.

مهام بشكل ربع سنوي:

*حاول أن تقيم مؤشرات الأداء كل ثلاثة شهور ومعرفة المحتوى الذي لم يحصل على تفاعل أو لم يتم إعجاب جمهورك به فلا تكرر الخطأ مرة أخرى وتزيد من المشاركات المميزة.

*اضبط أهدافا تفصيلية لخلق الأهداف الجديدة للفترة المقبلة مرتبطة بنتائج الثلاثة شهور الماضية التي قيمتها وبناء على ذلك يمكنك زيادة عدد فريقك أو تقليص عدده أو زيادة فرص التدريب الخاصة بهم في نقاط الضعف التي يعانون منها.

لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/360266#.Vcrt4BOqqko

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.