مقابلات

مدون من قطر ضمن أبرز ٣٠ شخصية مؤثرة عربياً

مقابلة : نورما الأعور – مجلة هو وهي – عدد فبراير ٢٠١٤

الإعلام تخصصه ومهنته وعمله ، المعرفة وحب الاستطلع والاكتشاف شغفه، وتويتر عالمه ، أكثر من ٦٦ ألف تغريدة وأكثر من ٣٧٦ ألف متابع وحساب متميز في المحتوى جعل من الشاب القطري المدرب وخبير الإعلام الإجتماعي القطري عمار محمد من بين أول ثلاثين شخصية مؤثرة في العالم العربي.

قضاياه في تويتر خواطر من مشاهداته اليومية التي ينقلها لينشر أفكاره ويبحث عن إجابات متابعيه وآرائهم، أطلق الكثير من المشاريع أشهرها مبادرة”تغريدات” التي غيرت من شكل التطوع الإلكتروني على الإنترنت وقامت بتعريب”تويتر”، كما تعتبر مدونته “عمار توك” من أولى المدونات في قطر.

 

ما الذي جعل من حسابك حساباً متابعاً وهل ترى أنك حصلت على ما أردته من “تويتر” ؟ 

وجودي ضمن أكثر  ٣٠ شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي يحملني مسؤولية النجاح، لذلك أسعى إلى الاستمرارية ولن أتوقف عن توثيق اللحظات المهمة في حياتنا ، وتقديم أفكاري وطرح القضايا الإجتماعية وشرحها عبر محتويات متسلسلة سواء في التدوين أو في التغريد عبر “ تويتر” بنفس الأسلوب الذي جعل من حسابي حساباً متابعاً وأتمنى أن أستمر في التواصل والمصداقية ومحاولة التأثير الإيجابي على الرأي العام.

هل الحسابات العربية حسابات مؤثرة وفاعلة في عالم تويتر؟

الشباب العربي متواجد على تويتر ولكن تنقصه الهوية العربية ، يتفاعل مع ردة الفعل وليس مع الفعل نفسه وتغريداته وحواراته وتعليقاته عاطفية المضمون بامتياز . هناك ٤٣ ألف مستخدم لموقع تويتر و ٩٨٠ ألف مستخدم للفايس بوك من داخل قطر، وهذه الأرقام تجعلني استمر في التدريب وتسليط الضوء على فكرة الإعلام الإجتماعي وأدواته للارتقاء بالسلوكيات الشخصية لأنها في النهاية هي التي ستقودنا إلى الإرتقاء على المجتمعات الأخرى ، والترويج لثقافتنا وترك بصمة وهوية عربية في هذا العالم وأتمنى أن يكون دور شباب قطر مؤثراً.

 

مقابلة هو وهي مع عمار محمد – فبراير ٢٠١٤

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.