ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

مبادئ التواصل الرقمي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedالإعلام الاجتماعي وجهتنا جميعاً لسرعة تداول الأخبار والنقاشات، ولكن كيف نترك بصمة إيجابية على مواقعه المختلفة؟ في السطور القادمة سأحدثكم عن ذلك:
حدد مجالك
تعتبر كتابة السيرة الذاتية في تويتر بمثابة وسيلة للتواصل والتفاعل مع الآخرين، تحديد التخصص ومجال العمل يعطي الآخرين قدرة على التواصل بشكل أفضل معك.
لا تتعامل مع السلبيين
في مجال الإعلام الاجتماعي هناك أشخاص تفرغوا للرد والهجوم على أي شخص يسعى للنجاح أو أنه قد حقق إنجازاً ما، ستضيع وقتك إذا قمت بالرد عليهم، عليك بالتركيز على إنجازاتك وعملك؛ لأن هدف السلبيين هو تشتيتك.
المحتوى المميز
يلعب المحتوى دورا أساسيا في وصولك وانتشارك، فالمهم أن تكون المعلومة صحيحة ومن مصدر موثوق أو ضمن مجالك الذي تعمله أو تهواه، الإبداع في أن يكون المحتوى وسيلتك للتسويق لذاتك وأن يتعامل الآخرون معك على أنك مصدر معلومات متجدد، حينما توظف الصورة فهي تتجاوز ألف كلمة، اختيارك لملفات مرئية أو مصورة يعطي محتواك زيادة في معدلات التفاعلية وقدرة محتواك على الانتشار لأشخاص آخرين خارج نطاق أصدقائك ومتابعيك، ولعل أبرز المحتويات الجاذبة هو المحتوى القصصي الذي يرتبط بحكم في حياتنا وأمور نعايشها، لذا اختر محتواك وكن إيجابياً ومتوازناً فيما تكتبه وتطرحه.
مساعدة الآخرين
الكثيرون يواجهون مشكلات أو يبحثون عن حلول في مجال تخصصك، أبدع في حلها لو كنت فعلا تريد التميز عن الآخرين، مساعدتك لهم تعني وصولهم للحل بشكل أسرع وتعطي لك تميزا في تسويق ذاتك، إن كنت لا تملك الحلول اعتذر عن عدم تقديمها، وأحيانا يتطلب أن تبادر أنت بالبحث عما يواجهه الآخرون من مشكلات في مجالك.
التواصل بالقيم
لعل أبرز ما يميز الشخص صاحب القيم والمبادئ عن غيره أن حياته الشخصية في الإنترنت هي انعكاس لماهيته في الواقع، البعض يتجرد من قيمه وسلوكياته؛ لذا عليك ألا تستغرق في إقناعهم إلا ما تراه يحتاج ذلك، تفهم ظروف الآخرين وتقبل وجهات نظرهم وتقبل النقد دائماً.

رابط المقالة:

http://www.al-sharq.com/news/details/376771#.VpOSSZN96uU

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق