مقالات صحفية

ماذا تنشر على منصات التواصل الاجتماعي؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedماذا تختلف منصات التواصل الاجتماعي وهل من الصحيح نشر كل المعلومات على كافة المنصات في آن واحد؟ الطبيعي أن يكون الجواب نعم ولكن المسألة تختلف حسب تجربة شخصية واتفاق خبراء التواصل الاجتماعي على مفاهيم محددة للنشر وهنا سنركز على أربع منصات أساسية وهي الفيسبوك وتويتر وانستقرام ولينكدن.
الفيسبوك: تعتبر منصة مهمة لإطلاق البث المباشر مع جمهورك ، كما يمكن من خلاله نشر المحتوى المرئي مثل الفيديوهات حيث إن الانتشار والمشاهدات ترتفع للفيديوهات يليها الصور ثم الروابط ثم المحتوى النصي.
انستقرام: يتيح لك موقع انستقرام من اطلاق البث المباشر ولكن لا يمكن للجمهور العودة للمحتوى بشكل سهل حتى الآن ، لذا عليك التركيز على الفيديوهات والصور بوضوح عالي للمنتجات والخدمات التي تقدمها و صور خلف الكواليس والاستفادة كذلك من اعادة نشر صور متابعيك ، كما تلعب الاقتباسات المصورة جزءا أساسيا من تفاعل الجمهور خصوصاً المرتبطة بأهدافك المؤسسية، ومن الأفكار أيضاً مشاركة الاحصائيات الجديدة و قصص النجاح المختلفة.
تويتر: منصة الأخبار الأساسية ، حيث يقضي المعظم من وقته على القراءة وتصفح المعلومات بكافة مجالاتها وعليك هنا التنويع في نشر الروابط والصور والفيديوهات والصور المتحركة والاستفادة من تكامل هذه المنصة مع ما تنشره مع المنصات الأخرى ، معظم الجمهور يتجه لك في تويتر لسؤال سريع يريد اجابته فلا تتردد من التفاعل معه بوقت قياسي.
لينكدن: مكان مخصص لبيئة العمل وتبادل الاعمال التجارية ، لذلك أظهر خبرات فريق عملك وثقافة مؤسستك وابرز انجازاتها ، كما يمكنك من اتاحة الفرصة لعرض الوظائف الشاغرة ومتابعة طلبات المتقدمين لها ، في حال كتابة المحتوى عليك مراعاة الاحترافية حيث إن الجمهور يختلف عن المنصات الأخرى.
لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.