مقالات صحفية

ليش غرد باسمك؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedوصلت لي دعوة الأسبوع الماضي من مبادرة كتارا للتواصل الاجتماعي للمشاركة في حملتها، تحت اسم غرد معنا باسمك التي ستستمر لمدة سنة كاملة من الآن، في الحقيقة كان السؤال الأول بالنسبة لي هل هناك أشخاص ما زالوا يخافون من التصريح والكتابة بأسمائهم؟ هل ما زالت لغة المنتديات ومواقع الدردشة مستخدمة؟ لذا كان السؤال الأهم ماذا ستقدم هذه الحملة تجاه من يخافون التصريح بأسمائهم؟ فكان الجواب أن هذه المبادرة لديها أكثر من ١٤ بندا تسعى لنشرها عبر مختلف القنوات في توظيف الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي وتقبل الآخرين والنقد البناء والتواصل الإنساني والحضاري واحترام الثقافات والعادات والتقاليد والحفاظ على مستوى الأخلاق التي دعا لها ديننا الحنيف.
هذه الحملة ليست لدولة قطر وحدها فحسب، وإنما تحتاج تبنيها من كل دول العالم التي تحترم رقي التواصل والتعامل مع الآخرين بأن تكون القيم والمسؤولية تجاه الذات والمجتمع في أولويات مصلحة الجميع، آن الأوان ان نقول لا لمن ينشر الشائعات والأكاذيب وأن نبدأ في وعي مجتمعي نتبناه كأفراد في سلوكياتنا وتعاملنا الاعتيادي وذلك ينعكس تماماً على حياة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، دعونا نقول نعم سنغرد معاً بأسمائنا وهويتنا وتخصصاتنا وسنحترم حقوق الملكية الفكرية بعدم سرقة الآخرين من خلال محتوى يملكونه، هنا سأدعو المؤسسات بكافة مجالاتها لدعم هذه المبادرة وتبني أفكار تعزز من سلوك الفرد مهما كان عمره، المهم ألا نفقد تواصلنا الحقيقي فلنجأ لأسماء مزيفة أو مستعارة أو وهمية نخدع بها ذاتنا وواقعنا، وختاماً شكراً لكتارا والمنظمين على جهودهم، وأتمنى لهم كل النجاح في هذه المبادرة القيمة، أهلاً بكم في عالم نتواصل فيه بقيم التواصل الحضارية.

لقراءة المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.