مقالات صحفية

كيف يستخدم المسوقون الإعلام الاجتماعي؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedهناك ٤ مؤشرات تؤثر بشكل كامل على حملات الاعلام الاجتماعي وكلها تبدأ بحرف C باللغة الانجليزية، إلا أن هذه الكلمات الأربع تعتبر من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها في أي محتوى وفي هذه المقالة أعرض لكم كيفية الاستفادة منها وما يجب عمله بشكل كامل.

١ — content المحتوى، حيث يلعب المحتوى دورا خصوصاً القيم منه في التفاعل وكذلك بناء دراسات مختلفة للتفاعل التقني مع الاعلام الاجتماعي، تشير دراسة أن ٥٩ ٪ من التقنيين يستخدمون الاعلام الاجتماعي لتعلم منتجات أو خدمات أو تقنيات جديدة، لذلك من الضروري فهم الموضوعات الأكثر تداولاً في كل يوم وربط هذه الموضوعات بمنتجاتك أو خدماتك أو قيمك وموضوعاتك التي تشاركها مع متابعيك.

٢ — conversations المحادثات، استمع أكثر وقلل من تسويقك، لأن الاستماع والرد مع جمهورك يجعل نمو علامتك التجارية بشكل أكبر ولو أخذنا أهمية التفاعل مع الجمهور نجد أن ٦٩ ٪ من الجمهور يود الحصول على رد من أي علامة تجارية في يومين أو يوم على الأقل بينما يفضل ٢٢ ٪ من الجمهور أن يكون الرد في أقل من ساعات بسيطة، هناك ٥١ ٪ من مستخدمي الاعلام الاجتماعي يقومون بفحص ردود الجمهور بشكل يومي ،

كن حريصاً على معرفة ما يكتب عنك سلباً وإيجاباً وحاول دائماً فهم ودراسة المشاعر لجمهورك وكذلك منافسيك حتى تستفيد من هذه المراقبة.

٣ — community والمقصود بها المجتمع الرقمي والجمهور بشكل عام الذي له اهتمامات مختلفة، كن حريصا على تقديم محتوى قيم له بناء على توجهاته واهتماماته.

٤ — connections العلاقات، التي تفيدنا في فهم كل منصة وآلية بناء هذه العلاقات، كن حريصا على معرفة المؤثرين لمنصاتك الاجتماعية ووجه لهم فكرة عن منتجاتك وخدماتك والأهم أن يوصلوا رسالتك كما ترغب دون إزعاج لمتابعيهم.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.