ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

كيف تسوق مشروعك من خلال بيرسكوب؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedأضاف تطبيق بيرسكوب التابع لموقع تويتر ميزة بث مقاطع الفيديو الحي عبر الهاتف النقال والجهاز اللوحي لمن تريده من متابعيك أو بشكل عام ويتيح لصانعي الفيديو المباشر مشاركة تجاربتهم ونقل ما يرونه للآخرين مع إخطار متابعيهم بتواجدهم بالوقت الحالي ، ولعل هناك خطوات مميزة في تسويق المشاريع عبر بيرسكوب من خلال التفاعل مع العملاء حيث يمكنك بث منتج ما وأخذ انطباعات العملاء مباشرة وبشكل آني، كما يمكن اختبار العملاء لأبعاد منتجاتك فالفكرة في بيرسكوب أن الجمهور يشاهد البث وكذلك يمكنه الكتابة بشكل آني مع الضغط على زر الإعجاب في حال موافقته أو حبه لما يشاهده، ولعل بعض الشركات استفادت في زيادة معدل الشفافية لديها مع عملائها عن طريق التواصل المباشر وعرض حياة موظفيها بدون أي مشاكل أو خوف فالفكرة هنا هو نقل حياة الموظفين ومخاطبتهم للعملاء ومنها أنطلقت فكرة التفاعل بالأخبار العاجلة كالتخفيضات عبر البث المباشر أو عمل مسابقات مع الجمهور ، وقد شاهدت منذ فترة بسيطة مقابلة مع مدير لأحدى الشركات الكبرى على بيرسكوب فكانت فكرة جميلة أن يتم مقابلة الأشخاص والحوار معهم ويتم نقل تاريخ الشركات عبر تلك المقابلات أو زيادة الوعي لدى العملاء بالمنتجات. ويمكن تسويق المشاريع عبر اخذ انطباعات عبر الحوار المباشر مع الجمهور وطلب كتابة آرائهم في النص ومراقبة المنافسين في خطواتهم وتمرحل مشاريعهم ، كما يمكن الاستفادة من عمل محادثات الأسئلة والأجوبة المباشرة.

برنامج بيرسكوب عزز حواس المشاهدين وأعطاهم زوايا جديدة لنقل تجاربهم للعالم، نقل الأحاسيس بكافة تفاصيلها هي تجربة إيجابية فيها تفاعل ويفضلها الكثير عن التلفزيون فالفكرة هنا هي أخذ أنطباعات وتجارب الآخرين ولمس الشاشة بتكوين شكل القلب في دلالة على الحب والتأييد لما يرونه ، هنا من يعايش واقعه بنفسه وينقل أفكاره ويعايش الأحداث بل يجعل الآخرين يعيشون معه نفس اللحظة، تطبيق أتمنى أنه أضاف لخبرتنا وأختم بحادثة لربما شاهدها البعض لشخص يحلّق فوق وادي سونوما بمنطاد هواء وشهدنا بأعيننا أناسا يصرخون “أيدينا مرفوعة، لا تطلقوا النار!” مباشرة من فيرغسون في ولاية ميزوري، وتابعنا حريقا مروعا اندلع بمنطقة ميشِن بسان فرانسيسكو، واستمتعنا بالأداء الحي لهواة ينفذون ما يطلبه منه جمهورهم،هكذا تسوق الأفكار عبر بيرسكوب.

لقراءة المقال:

http://www.al-sharq.com/news/details/348435#.VYqmmBOqqko

 

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق