مقالات صحفية

كيف تزيد مبيعاتك من خلال الإعلام الاجتماعي؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedإن كنت تاجراً أو صاحب مشروع من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فإنه يهمك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة مبيعاتك بطريقة مستمرة.

١- كن متفاعلاً مع جمهورك، سر نجاح الكثير من الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي هي قدرتها على الاستجابة والرد على متابعينها، لذلك حتى تشرك الناس معك وتخلق نوعا من الوفاء لك، أنشئْ فرصا أكثر معرفة بمنتجاتك مع جمهورك وحاول دائماً تطوير أساليب وصولك لمتابعينك.

٢- وظف الإعلانات بالحسابات الاجتماعية، تكلفة أي إعلان عبر تويتر وفيسبوك ويوتيوب وجوجل أقل بكثير من أي إعلانات بأي وسيلة إعلامية، الفكرة من هذه الإعلانات هو نمو جمهورك ووصولك لهم بشكل مستمر وكذلك أنت بالنهاية تملك هذا الجمهور وتتواصل معه.

٣- من الاستراتيجيات التي تعلمناها في التسويق هي تخصيص احتياجات الجمهور عبر جدول يتم كتابة كل شخصية من متابعينك واهتماماتها واحتياجاتها وفرصة نجاحك هي قدرة محتواك على الرد على كافة هذه النوعيات من الجماهير وقدرتك على الوصول إليهم والتحدث معهم.

٤- يعتبر أعمق أسلوب لإقامة العلاقات بوقتنا الحالي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنك تملك كل المعلومات الأساسية لمن تريد التواصل معهم، بل أحياناً تمتلك معلومات عن أمور شخصية تصل لأماكن سفرهم وكذلك أفضل الأنماط الحياتية، فرصة نجاحك في تحويل هذه المعلومات لجذبهم وكسب علاقاتهم بشكل تجاري.

٥- اهتم جداً بعلامتك التجارية من خلال الاهتمام بالصور والمحتوى المرئي، يلعب ذلك دور من خلال اهتمام العملاء بما يرونه من محتوى، وبذلك يقدرون أن ما يشترونه منك يستحق ثمنه.

٦- الاهتمام بعنصر القصة، الآن تروج مواقع التواصل الاجتماعي لفكرة تكوين المحتوى عبر وجوده في إطار قصصي، قدرتك على الكتابة الإبداعية والاهتمام بالمحتوى التفاعلي يخلق لك قصة يتذكرها الجميع.

رابط المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.