مقالات صحفية

كيف تزيد جمهورك في سناب شات؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedتزداد فرص نمو تطبيق سناب شات عالمياً، ومعها تزداد أهمية بناء المحتوى والمتابعين بشكل أكبر عما كنا نراه مسبقاً ولك هذه الطرق التي ستميزك حتماً وتوسع انتشار قصص سناب شات الخاصة بك:

١- قوة القصة : الناس في سناب شات يتابعون موضوعات تستحق المتابعة ولذلك من المهم أن تكون لديك الفكرة التي تريد ايصالها للآخرين بشكل مكتوب على رؤوس أقلام ومن خلالها تستطيع ترتيب أفكارك ليشاهدها الآخرين.

٢-اسأل الآخرين: من الضروري قياس التفاعل مع المتابعين مثل تأييدهم أو معارضتهم لقصتك ويمكنهم التفاعل بتعليق صوتي أو فيديو أو تصوير الشاشة وبذلك تتعرف على ردة الفعل وتتجاوب معها.

٣-أظهر جمهورك: من الضروري أن تخبر متابعيك أن لك جمهورا يتحمسون مع ما تطرحه بصدق وأمانة.

٤-استفد من قوة القنوات الأخرى: حيث يمكنك الإشارة لرمز حسابك في سناب شات في مواقعك الاجتماعية الأخرى وبذلك تزيد فرص متابعتك.

٥- قوة الثواني الأولى: حاول دائماً أن تكون أوائل الثواني في التصوير لموضوع يشد الانتباه ، ابتعد عن الارتباك أو التأتأه والمهم أن تكون واثقاً في ما تقوله وتنقله للمشاهدين.

٦-استخدم أفعال الأمر: وجه جمهورك بتصرفات إيجابية يقومون بها مثل زيارة مكان معين أو شراء منتج تقتنع به أو قراءة موقع أو كتاب معين ، أفعال الأمر لها دور كبير في تغيير القناعات والسلوكيات لمن يتابعون حسابك في سناب شات.

٧- استفد من الوجوه التعبيرية: توفر لك سناب شات العديد من الوجوه التعبيرية والفلاتر للإشارة لمشاعرك أو مكان تواجدك ويعطي ذلك قوة في التعبير وكذلك مصداقية في نقلك للأحداث التي تدور حولك ، كن دقيقاً في استخدامها دون مبالغة وبحذر.

 

لقراءة المقالة

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.