مقالات صحفيةإعلام

كيف تبحث عن وظيفتك من خلال لينكدن؟

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

هل من الممكن أن تتخيل أن هناك أكثر من 2.6 بليون صفحة تفتح من خلال موقع لينكدن خلال شهر ديسمبر ٢٠١٢ وأوائل يناير ٢٠١٣، وهناك أكثر من ٢٠٠ مليون مشترك في الموقع بمعدل مشتركين في كل ثانية تمر بنا الموقع وهناك ٢٥ ٪ من الموظفين يتم تصفح ملفاتهم من خلال إدارات التوظيف والاحصائيات في لينكدن تطول.

نسيت أن أعرفكم على لينكدن  الذي يعتبر Linkedlin من أهم المواقع التي تساعدك في البحث عن وظيفة أو تتواصل مع أشخاص لديهم المقدرة على تلبية احتياجاتك الشخصية أو التجارية وشخصياً وجدت الكثير من الفرص والمعارف التي ساعدني أياها الموقع وأنصحكم بأن تستخدموه الاستخدام الأمثل ومن تلك الأمور التي تعينكم للوصول لذلك النصائح التالية:

١ — اكتب تعريفاً كاملاً عن نفسك وكل بياناتك ولا تنس أن تضيف صورتك الشخصية في الموقع وحاول أن تكون واضحة الملامح وبالملابس الرسمية التي تليق ببيئة العمل.

٢ — اكتب كل الوظائف التي عملت بها ومهامك التي وكلت لك في عملك مع شرح ما قمت بالإسهام به خلال كل وظيفة.

٣ — وسع علاقاتك وذلك بإضافة أكبر قدر ممكن من الناس حتى لو كانت لديك معرفة بسيطة بهم وذلك عن طريق طلب التعارف من خلال الموقع.

٤ — كن نشطاً في إضافة البيانات وتحديثها وتنزيل الأخبار الخاصة بوظيفتك ومجال عملك من خلال صفحتك الشخصية وكذلك المجموعات الموجودة بالموقع.

٥ — دعهم يرشحونك وذلك فقط للوظائف التي عملت بها حيث يمكن لمديرك السابق أن يعلق على ما قمت به من مهام وأن يبدي اعجابه عن نقاط القوة لك فذلك يساعد الجهة التي تتقدم لها من معرفة جوانب شخصية عن ذاتك.

٦ — اربط حسابك فقط بالبريد الإلكتروني ولا تربطه بالمواقع الاجتماعية الأخرى فقط تؤثر على الوظيفة وعلى اطروحاتك في الكثير من الأحيان.

٧ — ابحث دائماً عن الأشخاص المميزين من داخل المؤسسات وتواصل معهم  خصوصاً الأقسام المعنية التي تبحث بها عن وظيفة ما أو عن عمل تجاري معين ولا تضف أي أحد ما دام ليس هناك أي دافع من التواصل معه.

٨- المعارض المهنية ومسؤولي التوظيف عليهم إدراك المسؤولية في توظيف موقع لينكدن فما نراه إلا موقعاً عالمياً يجب أن يستغل في كافة المؤسسات الخاصة والحكومية وذلك من خلال فهم موظفيكم للموقع واستغلال جهاتكم لفتح صفحات التواصل وتنزيل طلبات التوظيف من خلاله والاهتمام بالتدريب والتطوير.

٩- ابحث في الانترنت هناك كتب في مجال التوظيف وكيف يساعدك الإعلام الإجتماعي على ذلك.

ختاماً لمن طبق نصائحي لا تنسى التواصل معي وإفادتي بما استفدته من نقاط في وظيفتك الحالية أو الجديدة

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية


article22

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.