مقالات صحفية

كلنا هاش تاق قطر

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

نشرت بصحيفة الشرق القطرية بتاريخ 18 ديسمبر 2012

ammar_mohammedأيها الوطن الغالي، رسالتي لك في يومك الذي يتزين الناس فيه لأجل الولاء، ولاء لشخص وانتماء لشعب، يسطر الولاء لحظة تمر علينا وانتماء يخلده التاريخ، يوم تتكرر فيه عبارة ترسل للعالم كله هنا قطر، ولها حق أن تفتخر بما صنعت وأنجزت من نهج المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رحمه الله إلى عهد شيدت فيه قطر قصة نجاحها بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل رؤية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني فصارت قطر ملاذاً يلجأ إليها لحكمة سياستها ولأنها وطن المحبة والأمان والسلام.

وفي يومنا هذا تحتفل قطر باليوم الوطني، يوم مجيد مشرق نرفع فيه أسمى آيات المحبة والعرفان لأهلنا عندما تعاضدوا وتكاتفوا فيما بينهم، وأخلصوا الولاء والطاعة للشيخ جاسم بن محمد آل ثاني. انه اليوم الذي اجتمعت فيه كل القبائل لتتحد في صف واحد لا يفرقه كيد كائد وتتجه نحو هدف واحد سمو وطن ورفعة الإنسان بالعلم والإنجاز بالعمل.

ولاشك أنه حينما نتطرق لهاش تاق قطر في فضاء مواقع التواصل فإنه في كل ثانية تمر بنا يذكر فيها اسم قطر تسترجع الذاكرة موقفاً أو لحظة إنجاز تحققت أو في طريقها للتحقق وتدفعنا لنتساءل بصوت نهمس فيه لذاتنا، ماذا قدمنا لقطر؟ وماذا صنعنا لقطر؟ بعدما قدمت لنا الكثير لنعتلي صفوف التطور والتقدم على جميع الأصعدة والمجالات.

إننا على يقين بأن عام ٢٠١٢ كان عاماً سيتكرر على مدى الأعوام القادمة، عام تحتفي فيه قطر بسواعد شابة طموحة في كل المجالات، تعددت مشاريعهم وتوحدت فيه روحهم ليوثقوا ويخلدوا منجزات يحق لهم أن يفخروا بها، ٣٦٥ يوما من العمل والعطاء وأداء المسؤوليات ليقول الشباب لمن حولهم ولمن يتابع نشاطهم ان قطر ليست تلك الأبنية التي تزين كورنيش الدوحة، قطر ليست تلك المتاحف والأسواق، قطر وطن يدرك بأنه وطن ينهض حينما نؤمن بسواعدها ونؤمن بأن كل شخص يخلص في عمله ويطور من ذاته، قطر وطن يستثمر في الإنسان وتتوازن مع نهضة العلوم والعمران.

كل عام وقطر وقيادتها وشعبها بألف خير ودام عزك يا قطر.

 

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية

artilce7

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قضيت أجمل سنتين من حياتي بقطر ، ولم أقبل عليها يوما كلمة ضِدْ من أي حاقد ، لكم مني تهنئة بعيدك الوطني ، ودعوت الالاه أن يُديم عليكم الأمن والأمان ، مَقال لَكَ شُاكري عليه ، تحياتي

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.