مقالات صحفية

قلب أحمر

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedربما المحبة هي السر الذي يُهدى للآخرين بكلمات وصور ومشاعر حتى لو بَعُدت بينهم المسافات، الشركات العاملة في الإعلام الاجتماعي تعمل في مجال البحث وتحليل المشاعر على مواقع الإنترنت المختلفة، أذكر هنا شركات كبرى مثل Radian6 وsysomos و brand-watch وغيرها من المؤسسات التي تقوم على معرفة مشاعر العملاء وقياسها بالوقت الفعلي أي أن التحليل يأتيك مباشرة دون أي تأخير وتعتبر تلك إحصائيات دقيقة تتمكن من فهم المشاعر وتحليل المحادثات بمواقع التواصل الاجتماعي وتتعرف على أهم المؤثرين بالإعلام الاجتماعي، كما توفر ميزة دراسة المنافسين في السوق وتخزين البيانات في مكان واحد وتعطي توفير هذه البيانات بطريقة سهلة القراءة والعرض.
موقع تويتر أضاف ميزة مهمة ساهمت في زيادة النشاط بموقعه من خلال استبدال زر التفضيل للمحتوى من شكل النجمة إلى شكل قلب أحمر يخفق في حال الضغط عليه، وحسب ما ذكر كيفن ويل مسؤول التطوير والاستراتيجية بتويتر أن تفاعل المستخدمين في التفضيل زاد بنسبة ٦ ٪ للمستخدمين الحاليين وللمستخدمين الجدد بنسبة ٩ ٪ وحسب ما ذكرت شركة تويتر أنها أضافت هذا التغيير الجوهري لكون القلب رمزا عالميا وأكثر شمولاً من أي رمز آخر، وبينت دراسة لشركة يوزر تيستنغ قمت بقراءتها أن أكثر من ٧٤ ٪ من المستخدمين أحبوا شكل القلب الأحمر، ربما لا نستصغر أمراً نحدثه في الآخرين حينما نحب أفكارهم وننشرها، يعلمنا القلب الأحمر عدم الأنانية وأن توليد الإيجابية والأفكار القيمة تحتاج منا أن نشارك ما لدينا وأن نتعاون مع الآخرين، كيف لا وهناك منصات تعرف درجات تلك المشاعر وتحللها بل وتوثقها، لا تنثروا مشاعركم دون إدراك ومسؤولية، اجعلوا منها ما تختارونه ويناسب قيمكم ومبادئكم.

رابط المقالة:

http://www.al-sharq.com/news/details/385337#.VpOjI_l97IU

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.