مقالات صحفية

فوائد الإعلام الاجتماعي للمشاريع الناشئة

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي رواد الأعمال بمختلف مجالاتهم على الكثير من الأساسيات التسويقية التي تدعم أفكارهم وتساعدهم على الوصول لجمهور أكبر، في ما يلي أهم ١٠ فوائد لها.

١- زيادة انتشار المعلومات التجارية ووصولها للجمهور بشكل أسرع، حيث يساعد الإعلام الاجتماعي أكثر من ٨٥ ٪ من المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

٢- زيادة معدل زيارات الموقع الإلكتروني، تذكر أدوات قياس مصادر زيارات الموقع الإلكتروني أن مواقع التواصل الاجتماعي تحتل المرتبة الثانية كمصدر من مصادر الزيارات لذلك من المهم ارتباط محتوى الإعلام الاجتماعي بروابط يتم خلالها زيارة موقعك الإلكتروني.

٣- زيادة المبيعات، حيث تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دوراً في زيادة المبيعات بنسبة ٤٥ ٪ وخلال السنوات الماضية هناك أكثر من نصف المسوقين ممن لاحظوا تحسنا في المبيعات كان الإعلام الاجتماعي أحد أسباب ارتفاعها.

٤- تقليل مصاريف التسويق، حيث إن تكلفة إدارة الإعلانات والتسويق بالإعلام الاجتماعي تعتبر أقل من تكلفة التسويق العادي بنسبة ٤٦ ٪.

٥- تحسين نتائج محركات البحث، حيث تلعب مواقع التواصل الاجتماعي للعديد من المسوقين دورا بتثبيت العديد من المواضيع على الصفحة الأولى على محركات البحث، لذلك اكتب محتوى جيدا لتصل لمستوى متقدم على أوائل صفحات محركات البحث.

٦- زيادة الموالين لمشروعك التجاري، حيث تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للمشاريع من الأعمال التجارية التي تستهدف الزبون بنسبة تزيد على ٧٣ ٪ وسيلة مهمة في زيادة الولاء بينما تلعب دوراً مهماً في المشاريع من الأعمال التجارية التي تستهدف مماثلها نسبة ٥٨٪.

٧- قيادة السوق، حيث تؤثر محتويات الإعلام الاجتماعي على فهم السوق وطبيعته.

٨- زيادة العلاقات التجارية الإلكترونية عبر منصات الإعلام الاجتماعي.

٩- زيادة مستوى فهم الجمهور لأهداف مشروعك التجاري.

١٠- فهم لطبيعة مؤشرات السوق واحتياجاته.

لقراءة المقال

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.