مقالات صحفية

فقط لسعادة الوزير

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

قابلني أحد الوزراء الجدد وأسال الله أن يعينه ومن ألقيت عليهم المسؤولية لتحمل هذا المنصب، سألني الوزير الذي قابلته أخ عمار مثل ما أنت عارف نحن نسمع لأن رأي غيرنا يهمنا ومن رأيك كيف يمكن أن نطور أداء وزارتنا بتفعيل الإعلام الاجتماعي فقمت بالرد على سعادة الوزير بعدة نقاط وأنقلها لتستفيد منها كل وزارة لأن من يقرأ سطور رؤية قطر 2030 سيجد أن للإعلام الاجتماعي دوراً في إبراز جوانب التنمية الأربعة التي شملتها الرؤية:

1 — على الوزارات أن تضع سياسة لاستخدام الإعلام الاجتماعي لحماية ذاتها من أي تجاوزات إدارية قد تطرأ على موظفيها.

2 — حينما توجد الوزارة بالإعلام الاجتماعي عليكم بسرعة التجاوب وفهم حاجة الجمهور وليس الرد لأجل الرد والمهم وجود خطة لإدارة الأزمات والطوارئ ومن حادثة فيلاجيو خير استفادة.

3 — التدريب الذي يصقل قدرات الموظفين، حيث يحتاج إدارة مثل هذه الحسابات لفريق متخصص متكافئ في قدراته وثقافته.

4 — نتمنى أن نرى حوارات في تويتر بين الوزارة وبين الوزير أو مسؤول متخصص أو حتى على خدمة جوجل google hangout ولا يمنع أن يكون للوزير حساب يرد ويتواصل فيه مع الناس.

5 — مواقعكم يا وزارة تحتاج لتحديث وشكل يليق بمستوى دولتنا وما وصلت له من إنجازات والله أن هناك مواقع لم تحدث من 10 سنوات ولا يليق بسمعة الوزارات ألا تحدث موقعها بالمعلومات الجديدة وأن توفرها باللغتين العربية والانجليزية مع ضرورة وجود ملاءمة فتح الموقع على الأجهزة المحمولة.

6 — نتمنى من القسم الإعلامي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أن يتواجد بالإعلام الإجتماعي لعرض مستجدات الأمور وتوصيل آراء مستخدمي الإعلام الاجتماعي للمسؤولين.

7 — على الجهات الموجودة بالإعلام الاجتماعي أن تقيم نفسها من جمهورها، وأن تتفاعل وتتجاوب معهم لا أن تبقى بعيدة عنهم في برج عاجي.

وفق الله الجميع لكل خير وعلى أمل أن تجد هذه الكلمات من يسمعها ومن يبادر لتطبيقها لتعزيز تحقيق رؤية قطر 2030 نحو تنمية مستدامة.

لقراءة المقال بموقع صحيفة الشرق القطرية

article35

 

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.