مقالات صحفية

عام ٢٠١٦ والإعلام الاجتماعي

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالاعلام الاجتماعي

ammar_mohammedبدأ العام الجديد والكل يرتقب أين يتجه التسويق الرقمي؟ ، سأكون صريحاً معكم بعرض أهم الأمور التي أراها مهمة في وقتنا الراهن، ويجب على المتخصصين بالتسويق الرقمي الانتباه لها وتحفيز المؤسسات والأفراد تجاهها.
١- تسويق المحتوى السريع (Ephemeral marketing)
يعتبر من أهم الأمور التي يمكن للأشخاص التقاط صور وفيديو بشكل عابر ويمثل ذلك الانتشار الواسع لتطبيقي سنابشات وبيرسكوب اللذين انتشر استخدامهما، حيث أصبح لكل مستخدم قناته الخاصة وأصبح التطبيقان يتنافسان بشكل رئيس مع محتوى التلفزيون، حيث يعتبر مؤسسو التطبيقين أنهما ينافسان انتقال المشاهد من قناة لأخرى والبقاء للأقوى في محتواه، لذلك ما نراه من حراك على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار المؤثرين والمتحدثين هو ظاهرة طبيعية لانتشار المحتوى السريع.
٢- انتشار إعلانات قوقل المصورة على محرك البحث
تعتبر انطلاقة الاعلانات المصورة طريقة لجذب الجمهور، حيث يمكن أن نعتبر أن هذا الاتجاه من أكثر الأمور التي ستحمس المشاريع التجارية تجاه إطلاق موازناتها تجاه المحتوى المرئي وعليك استثمار توزيع ميزانيتك على إعلانات قوقل المصورة خلال هذا العام.
٣-الشفافية في المحتوى والتواصل
تسقط المؤسسات الكبيرة؛ حينما تنعدم الشفافية، وترتفع المؤسسات الصغيرة؛ حينما تجدها تلتزم بالشفافية، نتحدث عن أمور كثيرة تحدث حولنا مثل الأزمات أو تهديد الأشخاص أصحاب النفوذ على مواقع التواصل الإجتماعي، وآن للمؤسسات أن تعترف إذا أخطأت أو تكشف الأمور في حال حدوثها لضمان الشفافية مع الجمهور وإلا تخسر سمعتها.
٤- انتشار البساطة في المحتوى والصياغة، حيث إن التكلف غير ملزم، كذلك انتشار انترنت الأشياء وارتباط الأجهزة بالإنترنت، فتتواصل دون تدخل منا، التقنية هنا ستدعم الإنسان من أجل راحته والمهم ألا يدفعه ذلك للكسل بل للاستمرار والعمل ومتابعة هذه الاتجاهات.

رابط المقالة:

http://www.al-sharq.com/news/details/395656#.VpOugPl97IU

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.