مقالات صحفية

عامك القادم يبدأ بخطوات تخطيط

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammed

نقترب من نهاية السنة ، الكل يغادر المدينة لتكون لحظاته الأخيرة في وداع العام ، بينما هناك من سيعد تنازلياً حتى تبدأ السنة القادمة بالانطلاق ، أيام بسيطة نودع فيها عاماً ونستقبل عاماً جديداً بتطلعات وخطط بالإعلام الاجتماعي، نتمنى أن نلتزم بها ولكم أفكاري القادمة:

١- قارن العام الماضي بما شاركت مع متابعيك ، حاول مراجعة ذلك ولو وجدت عشوائية في النشر حاول أن تكتب قائمة من الأهداف والمواضيع التي ستكون نقلة نوعية حينما تكتب عنها بمواقعك الاجتماعية ، بداية النجاح هي قدرتك على التخطيط ، لتخطط حياتك ولتكن من ضمن الـ 3 % الذين يخططون لحياتهم.

٢- اسأل نفسك كيف تسوق لها ؟ حاول أن تسأل نفسك عن نقاط قوتك التي تحتاج للتعزيز وعن نقاط ضعفط التي تريد سدها وتضاعف من فرص نجاحك ، اكتب احتياجاتك والتزاماتك من الدورات التدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وانطلق باللحاق بها.

٣- وازن بين محتواك وأهدافك الشخصية ، حيث يعتقد الكثير أن التنوع في المحتوى يعطي نوعاً من الجاذبية في المتابعة، ولكن من واقع خبرة تتأثر حوارات العمل بما نشاركه بصفحاتنا الشخصية ويتأثر تقييم عملنا كذلك، فحاول دائماً التوازن والتخطيط السليم لأن تكون محتوياتك ملائمة لشخصيتك وأهدافك الحياتية، ولو بعدت ستكون في إطار لا يؤثر على سمعتك وعملك.

٤- ابدأ التطبيق ، حيث إن مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد على التحديث الدوري ، دائماً ستجد موقعاً جديداً، عليك أن تخصص وقتاً لك للتطبيق ، يمكن أن تستخدم الهاتف الجوال ليكون نوعاً من التذكير لك بين فترة وأخرى، والجميل أن تختم كل أسبوع بتطبيق شيء جديد ومميز عملته في صفحاتك بالإعلام الاجتماعي.

٥- دون أهدافك بوضوح ، فالحياة تتسم بالسرعة، وإيقاعها المتسارع يعطينا دوراً بأن نكتبها بطريقة تتلاءم مع أوقاتنا وأهدافنا العامة، الشعور بالارتياح قد يدفعك للكسل بالتخطيط؛ ولذلك حاول أن تتقدم بتحقيقها بشكل تدريجي نحو تحقيق أهدافك بشكل متتابع.

٦- انضم لمواقع جديدة ، وهنا نتحدث عن مواقع لها ارتباط بأهدافنا وجمهورنا ، حاول دائماً أن تسعى للتجربة الأولية ومن ثم تنطلق لاعتماد الموقع بشكله النهائي وإرساله لأصدقائك في حال اقتناعك بذلك.

٧- تصفح المواقع الاجتماعية الجديدة: حيث إن الكثير من الأخبار التي تدور حولنا مصدرها موقع إخباري مميز، عليك بقراءتها ونقلها لأصدقائك ومناقشتها معهم.

جوهر التخطيط يكمن في إيجاد صيغ عملية لجعل أنشطتنا اليومية تسهم ببناء الصورة التي نرغبها في نهاية حياتنا، مواقع التواصل الاجتماعي تحقق لك ذلك وأكثر.

لقراءة المقال :

http://www.al-sharq.com/news/details/296440

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق