مقالات صحفية

شبكات اجتماعية فقط للكُتَّاب

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedلم أتوقع أن الإعلام الاجتماعي بشبكاته المختلفة أخذ بالتخصصية أكثر، خلال تصفحي للانترنت اكتشفت مجموعة من المواقع المختلفة تعنى بقضايا الكتابة الصحفية والكتابة على الانترنت وكونت لها شبكات تجمع أطيافاً من الأشكال المختلفة والمدارس الصحفية في الصياغة والمحتوى سأعرضها لكم بشكل سريع بمقالتي هذه:

١- موقع book-in-a-week : يجمع لك أهم ملخصات الكتب العالمية بطريقة رائعة ومختصرة، يفيد الكُتَّاب، الاستفادة من تقييم الموقع وما ذكره عنهم من ملاحظات وآراء كما يعطي أفكارا إبداعية لنشر كتبك وأبرز التحديات المرتبطة بعالم النشر وحلولا لها.

٢-موقع writers-network من أقدم المواقع العالمية على الانترنت حيث ظهر في 2004 وذلك للوصول لأكبر قدر من الكتابات الصحفية المتخصصة ، فكرة الموقع هي أن يعطيك مساحة مخصصة للكتابة وبها تنطلق رحلتك في الانتشار، كما يمكنك تقييم المقالات والتواصل مع الصحفيين أنفسهم.

٣- موقع labs.triggerstreet: يجمع المهتمين في الأعمال السينمائية وكتابتها الإبداعية حيث يناقش الموقع في أكثر من نصف مليون مقالة منشورة وأكثر من 13 سنة على تأسيسه الأعمال السينمائية ويزور الموقع أكثر من 17 مليون شخص حول العالم.

٤-موقع writertopia: يقدم فرصة للتعارف بين الكُتَّاب الصحفيين حسب حروفهم الأبجدية ويشجع الموقع الكُتَّاب على الإبداع في عدد الكلمات التي يكتبونها عبر مقياس محدد ينشره الموقع بصفحة مخصصة لذلك.

٥- موقع writerscafe: يهتم بالكتابة الشعرية والأدبية بشكل مخصص كما يقدم دورات في هذا المجال.

٦-موقع nanowrimo: مقياس لانتشار الكلمة على الانترنت ويهدف لكتابة أكثر من ٥٠50 ألف كلمة جديدة بمساعدة الآخرين.

لربما وجدت هذه المواقع باختلاف أهدافها ولكني مازلت أبحث عن نفس الفكرة بالعربية؟ فمن يسبق بنشر الكتابة الإبداعية العربية بعالمنا؟

لقراءة المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.