ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

خطوات ناجحة لتسويق أفضل

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedكيف يفكر الزبون قبل عملية أي شراء بالانترنت وهل لتفكيره خطوات؟

١التوعية ، يعتبر من أكثر الأهداف المؤسسية بالتواصل الاجتماعي، باعتبارها تشكل أكثر من ٦٨٪ من ما يعرفه الجمهور عنك حسب دراسة لنيلسون نشرت في ٢٠١٢.

٢الدراسات البحثية، يساهم الانترنت في تحسين قرارات الشراء للجمهور ومعرفة مواقع الشراء الأكثر والأقل ثقة، تساعدك هذه البيانات في عمل دراسات بحثية تفهم فيها نشاطات المستهلكين على الانترنت واهتماماتهم.

٣الخيارات المتعددة، أصحاب قرارات الشراء عبر الانترنت لديهم أسئلة وقرارات عديدة قبل قرار الشراء لذلك أكثر سؤال يتم أخذه بعين الأعتبار لماذا يتم الشراء منك مقارنة بغيرك ، لو وجدوا الإجابة واضحة سيكونوا من زبائنك الدائمين.

٤العروض الخاصة، يساعدك حصول الزبون على عرض خاص لإسراع قرارات الشراء بالانترنت ، كما كان هناك عرض خاص كلما كانت عملية البيع أسرع من عرض السعر بالمرحلة النهائية لزبائنك .

٥خيارات التراجع ، من الطبيعي أن يتراجع من يقوم بالشراء لأي سبب كان مثلاً أحس أنه قد يتعرض للخطر مثل سرقة بيانات بطاقته الإئتمانية أو لم تتضح له موثوقية الجهة التي يشتري منها.

٦التحقق من الصحة، يقرر ٧٠ ٪ من الزبائن الآراء التي يتم نشرها على المواقع المهتلفة وتساعد أيضاً في معرفة توافق رغباتهم الشرائية مع من سبقوهم بعمليات الشراء.

٧قرار الشراء، يعتمد قرار الزبائن على ما تعرضه من صور أو محتوى تجريبي يساعد على قرار الشراء بالنسبة لهم.

٨التقييم، كيف سيرجع الجمهور لك، عليك بتوظيف التدريب الالكتروني والتقارير وكتابة محتوى دقيق حول تجارب الآخرين لما تبيعه لهم.

٩قرارات الوضع الراهن، بعد انتهاء رحلة البيع التي يقررها أي زبون على الانترنت ، هل بإمكانك تحسين الخطوات السابقة دائماً؟ ، يحتاج الأمر للتطوير والتدريب والاهتمام بشكل مستمر.

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق