ga('send', 'pageview');
مقالات صحفية

توقعات التسويق الرقمي في ٢٠١٧ (2)

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedنكمل معكم حديثنا عن توقعات التسويق الرقمي في ٢٠١٧ بالجزء الثاني بعدما تحدثنا عن خمسة توقعات في المقالة السابقة

٦ — انتشار المحتوى القصصي

يلعب الانترنت دورا في بقاء المستخدمين لفترة أطول من الوقت خلال تصفحهم على الانترنت، لذا تمكن الكتابة الابداعية في كتابة أسلوب قصصي من خلاله يمكن للشخص أن يجذب أكبر قدر من المتابعين سواء كان المحتوى مصورا أو مكتوبا أو مسموعا، الابداع أن تكتب ما يجذب الاهتمام.

٧ — المحتوى لتحقيق المبيعات

هل يمكن لفقرات بسيطة أن تحول قراء مواقعك الاجتماعية والموقع الالكتروني لأن يشتروا منك أو ان يكونوا سبباً في تحقيق الايرادات؟ هذا التحدي الذي يسعى له الكثير من خبراء التسويق الرقمي بدراسة فقرات المحتوى وقدرتها على الاقناع الشرائي بالانترنت.

٨ — قدرة التحليل للبيانات الكبرى

تدفق البيانات على الانترنت يحتاج منا ذكاء اصطناعيا لتحليل كافة المعلومات وتقديمها بأسلوب سهل ومبسط يمكن من خلاله فك الارتباطات بين المستخدمين والعلاقات بشكل خاص وتحقيق فرصة بيع هذه البيانات للاستفادة الأكبر من اجراءات الانترنت وفهم أعمق لاحتياجات المستخدمين.

٩ — الخصوصية الحرب القادمة

مع فوز ترامب يتوقع أن يتم استهداف البيانات والدخول في عالم الخصوصية وشراء أدق التفاصيل، يتوعد ترامب أن تكون الحرب غير هادئة مع الجميع، الأهم بالنسبة لنا أن نبقى بعيدين عن عرض أدق تفاصيل حياتنا على الانترنت.

١٠ — انترنت الأشياء

ارتباط الاجهزة الرقمية في عام ٢٠٢٠ بانترنت الاشياء يقدر ب أكثر من ٢٠ مليار جهاز يتخاطبون لوحدهم وبعيداً عن تصرفات الانسان، كل هذا العدد في خدمتنا.

تحديات كثيرة وتوقعات قد تغيرها جرة قلم أو أحداث لا نتوقعها، المهم استغلال هذه الفرصة.

لقراءة المقال

اظهر المزيد

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق