مقالات صحفية

توقعات التسويق الرقمي في ٢٠١٧ (1)

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammedيتطلع الكثير منا لمعرفة ماهية التسويق الرقمي وأشكاله الجديدة في العام المقبل حيث إن هناك العديد من التوقعات والتي ستكون مركزة على مجال الفيديو بالتحديد والتسابق الملحوظ بين مختلف المواقع الاجتماعية لتميز مستخدميها بالأفضل.

١- إطلاق ميزة البث المباشر عبر سناب شات

يتوقع التنافس بين انستقرام وتويتر أن يولد ميزة زيادة معدل اللقطات عبر توفير مدة أطول تسمح للشخص بالحديث عن ذاته أو منتجاته وأعتقد أن ذلك يرجع كذلك لسبب تغيير اسم الشركة من سناب شات إلى سناب بعد إطلاق النظارة التي ستوفر الكثير لنقل الأحداث المختلفة.

٢-رواج الواقع الافتراضي

كلنا تابعنا لعبة بوكيمون وانتشارها، الآن ستعود فيسبوك وتعاونها القوي مع شركة سامسونج بتطوير تقنيات تسمح بالأشخاص لتجاوز حدود المكان والزمان عبر توفير أدوات الواقع الافتراضي ويسهم ذلك في نقلة نوعية في مجالات التعليم والتواصل البشري ويضاف لذلك نوعية جديدة من الترفيه بين مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

٣- من سيشتري تويتر؟

لا يظن أي متابع للتقنية أن تويتر موقع سيصمد دون الاستحواذ عليه فالشركة داخلياً تعاني من الكثير لتطوير منتجاتها حسب وصف الكثير من الخبراء، لذلك استحواذ شركة كبيرة على تويتر تساعد الموقع على تطوير مستوياته وخدماته.

٤- رواج فيديوهات ٣٦٠ درجة

انتشار المحتوى المرئي بتقنية ٣٦٠ درجة والتي تسمح لأي شخص بمشاهدة البث المباشر كأنه متواجد بنفس اللحظة أو تصوير فيديو وعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر من الأمور التي ستنتشر في العام المقبل.

٥- محاربة الأخبار الوهمية

هناك الكثير من التقنيات الآن تساعد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لوقف الحسابات الوهمية والتي تنشر الأخبار الكاذبة..

نكمل معكم بقية التوقعات في الأسبوع المقبل

لقراءة المقالة

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.