مقالات صحفية

تطلعات التسويق الرقمي ٢٠١٨ — الجزء الأول

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الاجتماعي

ammar_mohammed

حينما نعمل في قطاع التسويق أو الإعلام سنعرف أن أهم ما سنخطط به عاماً جديداً هو معرفة الأمور الأكثر تداولاً وانتشاراً لنستعد لتجربة وتطبيق ذلك ومن تطلعات التسويق الرقمي والاعلام الاجتماعي في ٢٠١٨ للعديد من شركات التقنية:
– انتشار الواقع المعزز
كلنا نذكر في حفل إطلاق جهاز الآيفون ٨ كيف دعمت شركة Apple فكرة الواقع المعزز، وهو متوقع انتشار كم كبير من التطبيقات التي تدعم الواقع المعزز، أيضاً تتجه سناب شات وانستقرام لتوفير كم هائل من الفلاتر والعدسات لمستخدميها.
–  انتشار قصص انستقرام
لأكثر من ٢٠٠ مليون مستخدم ينشرون قصصهم على تطبيق انستقرام وهذا يعني تفوق انستقرام على سناب شات لأكثر من ٥٠ مليون قصة تنشر يومياً، سنشاهد طرقا جديدة للتفاعل الآني مع المحتوى وإمكانية تعديل المحتوى وإعادة استخدامه وكذلك فلاتر وحركات تضاف للتصوير المتحرك.
–  تسويق المؤثرين
يركز أكثر من ٩٠ ٪ من المسوقين على استخدام المؤثرين في الوصول لجمهورهم المستهدف، ستكون موازنات التسويق مركزة على هذا المجال وسيتطور المجال في علاقة المؤثرين مع المتابعين ومجال الاقناع بما ينشرونه من افكار أو منتجات وخدمات.
– التركيز على جيل زد
هو الجيل الذي يلي جيل الألفية وهم مواليد منتصف التسعينيات إلى منتصف عقد الألفين وهم أبناء جيل استخدموا الانترنت من جيل مبكر مثل العديد من الأطفال في وقتنا الراهن، ستوفر الشركات التقنية لهم مساحة واسعة من التفاعل وفرص التسلية والتعلم.
ستنتشر تطلعات أخرى في ٢٠١٨ ولعلي أركز فيما تبقى منها في المقالة القادمة حتى نترك المجال لكم للتطبيق والاكتشاف خلال هذا الأسبوع ولنعطي التطلعات المتبقية فرصة أوسع للشرح والاستفادة، أتمنى عاما جديدا  لكم ولجميع قراء عمود زوايا المميزين.

لقراءة المقالة:

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.