مقالات صحفيةإعلام

بنتريست.. بيت المحبين

بقلم : عمار محمد – مدرب وخبير بالإعلام الإجتماعي

ammar_mohammedأكثر من ٤٨ مليون مستخدم لموقع بنتريست pinterest.com الذي يعتبر من أهم المواقع الاجتماعية التي مر على أول أنطلاق لها عشر سنوات من الآن ويعتبر ٨٠ ٪ من رواد موقع بنتريست من النساء وذلك نظراً لاهتمامهن بالمشتريات أكثر من الرجال، كما تشير إحصائيات الموقع، ولعل فكرة موقع بنتريست تكمن في مشاركة الصور فقط أياً كانت ملابس أو موضة أو فواكة أو أي نوع ويشترط في ذلك أنها تكون من الأمور المحببة لديك ولهذا السبب اشتهر الموقع في فترة قصيرة جداً وأسميته بيت المحبين.

ولعل من أهم الخطوات التي تساعدك على النجاح في الموقع الخطوات التالية:

١ —  قم بفتح حساب خاص لك على أن يحمل صورة تليق بشخصك سواء حملت صورتك الشخصية أو شيئا يعبر عنك وربط الحساب بمواقع اجتماعية اخرى.

٢ — استخدم الأدوات المساعدة كموقع Repinly والذي يساعدك على معرفة أكثر الصور التي تمت مشاركتها من حسابك،موقع Pinpuff لمعرفة تأثير حسابك في بنتريست، Pinstamatic لمشاركة صور ذات مضمون مسل، موقع Piqora والذي يتيح لك احصائيات عن حسابك مع امكانية توقيت تنزيل الصور.

٣ — استخدم احصائيات بنتريست والذي ستجده في حسابك وستمكنك من قياس تفاعلك مع متابعيك.

٤ —  أضف صورا في موقعك الشخصي أو مدونتك مع قابلية نشر الصور من موقعك إلى بنتريست وذلك عن طريق أدوات للمشاركة وأشهرها أداة add this.

٥ —  استخدم المربعات الجانبية (Widgets) في موقعك.

٦ — اعرف جمهورك جيداً ليسهل لك فهم رغباته والمحتوى.

٧ —  هناك الكثير من الأفكار لعمل مسابقات في بنتريست كأكثر الأشخاص الذين يعيدون نشر صورة ما.

٨ —  تفاعل مع متابعيك لأن الأساس ليس عدد المتابعين وإنما التفاعل من التعليقات وعدد مرات اعادة نشر المحتوى.

٩ —  قم بتصميم المعلومات المصورة infographics ونشرها بحسابك.

ولعل من أبرز قصص النجاح التي حققها الموقع احدى شركات الموضة Nordstrom والتي وصلت لأكثر من ٤ ملايين متابع من خلال ٤ آلاف صورة فقط، الكرة الآن في ملعبكم شركات وأفرادا لقصص نجاح جديدة في بنتريست أو بيت المحبين.

article33

الوسوم

Ammar Mohammed

عمار محمد ، مستشار ومدرب بالتسويق الرقمي ، يعتبر الإعلام هوايته،تخصصه وعمله ، مترجم بموقع تويتر ومن أوائل المبادرين في تأسيس مبادرة تغريدات #socialmedia Expert / Speaker / writer / Consultant / Trainer / #twitter translator

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.